وقعت مشاجرة بين أفراد الشرطة بقسم إمبابة وبين أفراد القوات المسلحة المكلفين بتأمين القسم، مما اضطر لقيام أفراد القوات المسلحة بإطلاق قنابل مسيلة للدموع.

 
وقد تجمهر أمناء شرطة قسم إمبابة أمام باب القسم، احتجاجًا على اعتداء ضابط القوات السلحة المُكلف بحراسة القسم على زميلهم أمام المواطنين.
 
وترجع تفاصيل الأزمة، حسب رواية أمناء الشرطة، عندما أوقف محمد سعيد، أمين شرطة، سيارته أمام قسم إمبابة واستوقفه ضابط من القوات المسلحة، ملازم أول، رافضًا الوقوف بجوار الحواجز الأسمنتية، ما تسبب في نشوب مشادة بينهما، قام فيها ضابط الجيش بسب أمين الشرطة والاعتداء عليه داخل مدرّعة الجيش.
 
ويقول أحد الأمناء إن ضابط الجيش قام بتحريك المدرّعة في مواجهة باب القسم متجاوزًا الحاجز الحديدي وأعطى أوامر بإطلاق الرصاص على القسم من السلاح المثبّت أعلى المدرعة وأسلحة الجنود المرافقين له.
 
مضيفًا أن ضابط الجيش أغلق باب القسم وحجز الأمناء بداخله حتى حضرت شرطة النجدة وقامت بالفصل بين الطرفين، ويهدد أمناء الشرطة بالتصعيد في حالة عدم الرد على هذه الواقعة، في الوقت الذي يجتمع فيه اللواء حسام المناوي، حكمدار الجيزة، وقيادات من القوات المسلحة داخل قسم إمبابة.
 
مواقع