نافذة مصر :

الإسماعيلية

أثار ارتفاع تسعيرة المواصلات غضب مواطنى محافظة الإسماعيلية حيث بلغت ضعف ما كانت عليه قبل الانقلاب العسكرى الدموى وانتقد المواطنون موقف أحمد القصاص - محافظ الإسماعيلية الانقلابى- بسبب وقوفه بجانب السائقين على حساب المواطنين بحسب وصفهم.

وأجرينا حوارت مع بعض المواطنبن بالاسماعيلية الذين أبدوا ضيقا شديدا من الأمر، حيث قال مصطفي -م طالب أزهري :المحافظ لايستطيع فعل شئ نحن فى دولة اللاقانون وكمان اقتصاديا مدمرين ومنهم لله اللی کانوا السبب

أما دعاء -ع  طالبة بالفرقة الثالثة تجارة الإسماعيلية قالت : فی حکم العسکر مباح النصب والاحتیال والفتونه والسرقة فليسقط حكم العسكر.

وأضافت أسماء .ص: السائق عندما نقول له الأجرة غالية وکدة کتیر بیطلعلنا ورقه کده من المحافظه بان دا حقهم وان الاجره موحده اربع جنیه وأوضحت أن المحافظ لايهتم بمعاناة المواطنين . ومن جانبها هاجمت حركة الضغط الشعبي بالإسماعيلية المحافظ لدعمه استغلال السائقين للمواطنين وتضامنه معهم، بإقرار زيادة التعريفة الأساسية للاجرة، دون وجه حق.

و فى نفس السياق استغل سائقو الاسماعيلية إغلاق القوات المسلحة والداخلية للعديد من الطرق الرئيسية،في رفع الأجرة بدعوى طول المسافة لاضطرارهم السير في طرق محددة.

وأشارمحمد .ع-سائق - إلي أن ارتفاع أزمة الوقود في الفترة الأخيرة دفعت السائقين لتركيب مضخات "غاز طبيعي " وهذه المضخات وصلت تكاليفها لأكثر من 3000 جنيه، وهو ما جعل الكثيرون يرفعون من الأجرة لتعويض المبالغ التي تكلفوا بها، وأضاف توقف عمل سيارات التاكسي في أيام الجمع وأثناء المظاهرات اليومية وتجنب المرور فى شوارع رئيسية تتمركز بها قوات الجيش، جعل السائقين يقطعون مسافات كبيرة وهو ما يزيد من التكلفة.