كفر الشيخ - هشام شوشان:

أكد المهندس سعد الحسيني محافظ كفرالشيخ أنه أمر بتحويل المتسبب في ما عرف إعلاميا بواقعة "الكلب" إلى التحقيق على أعلى مستوى، مشددا على أن الأمر لن يمر مرور الكرام دون عقاب.

جاء ذلك اثناء لقاء الحسيني مساء امس بديوان عام المحافظة بممثلي صيادين البرلس لبحث مشاكلهم المتعلقة بالبحيرة.

كان أحد افراد قوات حرس الحدود قد استخدم كلبا في محاولة لفض الاشتباك الذي حدث بين الصيادين بعضهم البعض أثناء لقائهم بالمحافظ الأسبوع الماضي.

وقد أكد الحسيني للصيادين انه كان يتمني ان يستمع الي شكواهم في الميناء اثناء تواجده فيه ولكن الخلافات التي نشبت بين الصيادين انفسهم وعدم اتفاقهم علي من يتحدث نيابة عنهم لعرض مشاكلهم عليه حالت دون ذلك.

وعرض الصيادين اثناء اللقاء اهم مشاكل بحيرة البرلس والتي تتمثل في انشاء كوبري مطاطي بجوار البوغاز لربط قرية البرج بالميناء مما يسهل الحركة والتنقل عليهم كما طالبو بضرورة توسعة الميناء حتي تتسع لجميع مراكب الصيد.

ومن جانبة أكد الحسيني لهم أن من أهم اولوياتة قضية الصيد والصيادين وحل مشاكل بحيرة البرلس للنهوض بالثروة السمكية وزيادة معدل إنتاج المحافظة من الأسماك.

واشار الحسيني الي حرص المحافظة علي انشاء إدارة للبحيرة برئاسة المحافظ وتعين مدير تنفيذي لها يتواجد بالبرلس على مدار اليوم والليلة ومزود بكافة المعدات ويحمل جميع الصلاحيات التي تؤهله للعمل علي حماية البحيرة من التعديات إضافة الي تجهيز حملة أمنية مكبرة لإزالة جميع التعديات على بحيرة البرلس خلال ايام.

طالع أيضا:

محافظ كفر الشيخ يستنكر اعتداء قوات حرس الحدود على صيادي البرلس