أظهرت نتائج انتخابات نقابة الزراعيين تقدم قائمة "زراعيون لنهضة مصر" المدعومة من جماعة الإخوان المسلمين بأغلب المحافظات سواء على مستوى النقابة العامة أو النقابات الفرعية، ولا زالت عمليات الفرز مستمرة حتى الآن في عدد من المحافظات.

وأظهرت نتائج الفرز شبه النهائية تقدم الدكتور عبد السلام جمعة كنقيب على مستوى المحافظات، فضلاً عن اكتساح الوكيلين بالقائمة وهما الدكتور محمد ورد، والمهندس فؤاد عليوة على مقاعد الوكلاء بمستوى الجمهورية (مؤهلات عليا)، بالإضافة لتقدم أعضاء مجلس النقابة على مستوى الجمهورية وهما المهندس محمد الشورى، والمهندس حسين محمد

وعلى المستوى الإقليمي حققت القائمة تقدمًا كبيرًا حيث أوضحت نتائج الفرز فوزها بـ17 مقعدًا من أصل 30.

 وعلى مستوى النقابة الفرعية، فقد أظهرت مؤشرات الفرز بالقاهرة فوز قائمة "زراعيون لنهضة مصر" بمنصب النقيب لصالح الدكتور إبراهيم حجازي، بالإضافة لحصدها 15 مقعدًا للأعضاء من أصل 16 مقعدًا، أما بالجيزة فقد حصدت القائمة مقعد النقيب لصالح الدكتور محمد الأعصر، وعلى مقاعد الأعضاء فازت بـ10 مقاعد من أصل 14 مقعدًا.

وبمحافظة الإسكندرية فازت القائمة بمقعد النقيب لصالح الدكتور حسين محمد، بالإضافة لحصدها 11 مقعدًا للأعضاء من أصل 12 مقعدًا.

 وبمحافظة الفيوم حصلت القائمة على مقعد النقيب وهو الدكتور محمد أبو بكر، بالإضافة لـ11 مقعدًا من مقاعد أعضاء المجلس من أصل 13 مقعدًا.

أما بمحافظة الدقهلية فقد فازت القائمة بمنصب النقيب أيضًا وذهب لصالح خالد المحمدي عفيفي وحصدت 11 مقعدًا في العضوية.