لو كنتِ ستلدين في نهاية فصل الصيف وبداية موسم الخريف، فربما تحتارين في عدد قطع الملابس التي عليكِ إلباسها لطفلكِ بعد الولادة مباشرة وفي الأسابيع الأولى، حتى يبدأ الطقس في الاستقرار وعدم التقلب من الحار للبارد.

كل ما عليكِ معرفته هو أن رضيعكِ يشعر بالحرارة والبرودة مثلك تمامًا، يختلف الأمر قليلًا في الأيام الأولى جدًا، ولكن فيما بعد، فإحساسك بالطقس هو مؤشرك لما يشعر به طفلكِ وبناء عليه ما ترتديه من طبقات ملابس أيضًا، فلا تدفئة مبالغ فيها ولا تخفيف يضر بصحته.

الملابس المناسبة للرضيع أثناء فصل الصيف
ماذا يرتدي رضيعكِ بعد ولادته مباشرة في هذا الطقس؟

حضّري لطفلكِ سالوبيت قطني داخلي بحمالات وآخر خارجي، ويُفضل أن يكون بأكمام طويلة وأرجل مغلقة مع غطاء خفيف يغطي رأسه وجسمه جيدًا.
فقط ذلك كل ما ستحتاجينه في المستشفى بعد الولادة إذا كانت ولادتك في بداية شهر سبتمبر، على سبيل المثال، فلا زال الطقس حار وبشرة طفلكِ رقيقة جدًا.
ستخبركِ الممرضات بذلك الأمر قبل دخولكِ لغرفة العمليات، لتحضير ملابس المولود، واحذري التدفئة العالية للطفل، فهي تضر به جدًا في هذه المرحلة.
إذا كنتِ ستجلسين في المنزل بطفلك في غرفة بلا تكييف أو مروحة هواء، فعليكِ إلباسه طبقة خارجية قطنية بنصف كم مع السالوبيت الداخلي، بينما إذا كان هناك تكييف أو مروحة هواء، فيرتدي كما كان في المستشفى.
بعد أيام وبداية تغير الطقس للبارد، استبدلي السالوبيت الداخلي من الحملات للنصف كم مع سالوبيت خارجي بأكمام طويلة وغطاء للرأس والقدمين.
وكلما شعرتِ بالبرودة وتغير الطقس، غيّري تدريجيًا في ملابس طفلكِ وزوّدي قطع الملابس أو استبدلي خامتها بأخرى أثقل، لتساعده على الدفء دون تعدد في الطبقات.