زعمت صفحة "شاومينج بيغشش ثانويه عامه" اليوم الأحد، أنها قامت بتسريب امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة عبر صفحتها بفيسبوك، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.
 
وقامت الصحفة بنشر صورا لإجابات امتحان التاريخ، وسط رسالة صغيرة " امتحان التاريخ، علينا ريبورتات كتير جدًا ياشباب كل إللي شاف البوست ده يعمل شير ضروري!
 
 
وأضافت: امتحان الفيزياء زي ماوعدناكم به، عشان تعرفوا إن الامتحان بيتسرب للناس الواصله في البلد، وده أسئله من البديل.
 
فى سياق متصل، كشف سؤال حمل عنوان  "ماذا لو لم يُلقِ السيسي خطاب 30 يونيو؟".. سؤال مقالي بامتحان التاريخ يتسبب في بكاء وانهيار الطلاب، أما امتحان الفيزياء فكشف الطلاب إنه بها " تركات" لكن في مستوى الطالب المتوسط.
 
جدير بالذكر إن رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، في حكومة الانقلاب، قد اعترف قبلا بتسريب امتحانات الثانوية .
 
على صعيد ذات صلة، واستمرار لفشل منظومة التعليم وكوارث الثانوية العامة،انتحر طالب ثانوية عامة بالجيزة شنقًا، لصعوبة امتحان اللغة الإنجليزية وخوفه من السقوط للعام الثاني، وكتب رسالة لوالدته طالبها بالدعاء له وعدم الحزن لفراقه.
 
كاننت مستشفي بولاق العام، قد كشفت عن وصول محمود مهدي، 19 سنة، طالب في الصف الثالث الثانوي، بمدرسة الأورمان الثانوية جثة هامدة، وبالفحص والانتقال لمكان الواقعة، تبين أن المنتحر راسب في الثانوية العامة منذ العام الماضي ويعاني من حالة نفسية سيئة عقب أدائه امتحان اللغة الإنجليزية هذا العام.
 
تحرر محضر بالواقعة، وطلبت النيابة العامة