أعلنت محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، رفع حالة الاستعداد والطوارئ، حتى الانتهاء من النوة ومنع تراكمات مياه الأمطار، زالدفع بسيارات الشفط ومعدات الصرف اللازمة وتمركزها بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة على مستوى المحافظة.

وفي المنيا أدى سقوط شجرة على منزل محمود سليم فلاح، بسبب العواصف الترابية مما أدى إلى انهيار غرفة بالمنزل، وحدوث إصابته ووفاة ابنته حسنية 16 سنة، وإصابة الأخرى هاجر وجدتهما سلمى.

وتسببت العاصفة الترابية التى ضربت مدن ومراكز بني سويف، مساء أمس الثلاثاء، فى وفاة عامل وإصابة 3 آخرين.

كما تشهد محافظة أسيوط، موجة من الطقس السيئ، حيث تعرضت المحافظة لموجة من الرياح الخماسينية المحملة بالأتربة الكثيفه والتي أعاقت الرؤية على الطرق السريعة، كما أدت الموجة إلى إعاقة المرور بشكل جزئي على الطرق غير الممهدة والطرق الصحراوية والطريق الزراعي.

ويحذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من استمرار الطقس غير المستقر اليوم، حيث سيكون هناك أمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد السيول على بعض المناطق من سيناء وجبال البحر الأحمر، بسبب تكون سحب كثيرة منخفضة ومتوسطة على أغلب الأنحاء.

ويشير الخبراء إلى وجود ارتفاع في درجات الحرراة على شمال الصعيد، ويسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والاتربة على أغلب الانحاء.