انهار الساعات الأولى من صباح الأحد، عقار سكنى بشارع بولاق أبو العلا الجديد، وانتقل رجال الإنقاذ البرى والحماية المدنية إلى المكان للوقوف على ظروف الحادث.

وأكد مصدر أمنى، إنقاذ 4 أشخاص من داخل العقار المنهار المكون من طابقين بشارع بولاق أبو العلا الجديد، فيما يحاول رجال الإنقاذ رفع ركام العقار والبحث عن أى أشخاص، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 8 أشخاص.

 

وقال مصدر أمني بالحماية المدنية بالقاهرة، إن قوات الدفاع المدني أخلت 8 منازل مجاورة للعقارات المنهارة بمنطقة بولاق أبو العلا، فجر اليوم الأحد.

وانهيار عقار بولاق أبو العلا هو الثالث خلال 24 ساعة الماضية حيث وقع مساء الجمعة انهيار جزئي لعقار بمنطقة جاردن سيتي، ما أسفر عن إصابة عدد من السكان.
 
وفي وقت سابق السبت، انهار عقار في حي المنتزه بالإسكندرية وتمكنت قوات الدفاع المدني من إنقاذ عدد كبير من المواطنين من الموت المحقق.

يأتي هذا عقب أن ضرب مصر فى حوالى الساعة الثامنة من مساء الجمعة، زلزال بقوة 3.3 على مقياس ريختر.
 
وقال الدكتور عوض حسوب، رئيس قسم الزلزال بالمعهد القومى لبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فى تصريح صحفي أن موقع الزلزال الذى ضرب مصر هو شمال شرق منطقة العاشر من رمضان، مؤكدًا أنه زلزال ضعيف.

وأضاف "حسوب" إن هذا الزلزال هو الخامس على التوالي بالمنطقة،  حيث وقع الأول يوم 5 يناير وكانت قوته 3.7 درجات، والثاني 16 يناير والثالث 23 يناير، والرابع 25 يناير، والخامس اليوم 24 مارس.