تدليك الأطفال بالزيوت الطبيعية، له فوائد متعددة، فبجانب ترطيب بشرة الطفل فهو يعتبر مهدئ طبيعي وعلاج فعال لحالات المغص والانتفاخ والغازات والإمساك أيضًا، يعد زيت الزيتون من أفضل زيوت تدليك الأطفال، نظرًا لاحتوائه على مميزات كثيرة وفوائد لبشرة الطفل وصحته.
 
فوائد تدليك الطفل بزيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية بالإضافة لمجموعة من الفيتامينات كفيتامين "أ" و"ب" و"ج"، تساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من التشققات والجفاف ومحاربة الفيروسات، لذا فهو مناسب للحفاظ على ترطيب بشرة طفلك وحمايتها من الالتهابات.

نظرًا لخصائصه العلاجية، حيث إنه يساعد على منع التهابات الحفاضات ومعالجتها أيضًا، عند تدليك منطقة الحفاضة بزيت الزيتون، يحصل طفلك على الوقاية والعلاج في آن واحد، كما أن زيت الزيتون يدخل كمُكوّن رئيسي في كريمات وزيوت البشرة المخصصة للرضع والأطفال الصغار.

يساعد التدليك بزيت الزيتون على تخلص طفلك من الإمساك والغازات، فقط احرصي على أن يكون دافئًا أو في درجة حرارة الغرفة عند التدليك به.

دلكي جسم طفلك بزيت الزيتون قبل الاستحمام، وبالنسبة لمنطقة الحفاضة يمكنكِ وضعه على مدار اليوم بعد التغيير لطفلك كل مرة بالماء الفاتر وصابون الأطفال.

لا تضعي زيت الزيتون على وجه طفلك أو بالقرب من عينيه، كذلك تجنبي وضعه على منطقة اللقاحات إذا كان طفلك قد أخذ تطعيم قريبًا، أو إذا كان لدى طفلك أي نوع من أنواع الحساسية الجلدية، وبالطبع لا تضعيه حول فم أو أذن طفلك.