تتواصل الإشادات على الحارس المخضرم عصام الحضري يوما بعد الآخر، للإنجاز المبهر الذي يحققه مع المنتخب الوطني المصري خلال بطولة كأس الأمم الافريقية 2017.

فبعد أن تحدثت عنه صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ووصفته بالبطل الأسطوري، ومدحت جارديان وبي بي سي صموده الطويل بحراسة عرين الفراعنة.

جاء الدور على مجلة "فور فور تو" العالمية، لتصف الحضري بالفتي الشجاع والشخصية الأسطورية "بيتر بان" رغم بلوغه من السن 44 عاما.

وقالت المجلة الشهيرة عن الحضري:" لقد حطم جميع الأرقام الممكنة ليصبح الحارس واللاعب الأكبر في تاريخ كأس أمم افريقيا 2017، والآن على أعتاب دخول التاريخ باللقب الخامس حينما تلتقي مصر مع الكاميرون بالنهائي مساء اليوم الأحد".

"الحضري حطم رقم زميله السابق حسام حسن الذي لعب مع مصر بكأس افريقيا 2006 في سن التاسعة والثلاثين، وإبنته في عمر زميله الحالي رمضان صبحي نجم ستوك سيتي الذي بلغ عامه العشرين منذ أيام، ومع ذلك لازال يتألق في واحدة أكبر البطولات القارية".

"حارس وادي دجلة تلقى هدف واحد فقط طوال البطولة، وأثبت بطولته بمواجهة بوركينا فاسو بعد إنقاذه ركلتين جزاء تسببا في تأهل مصر للنهائي".

وتابعت المجلة:"المدهش أن الحضري لم يكن من المتوقع مشاركته بل لعب بديلا للحارس الأساسي أحمد الشناوي بعد 25 دقيقة فقط من المواجهة الأولى أمام مالي، والآن أصبح قريبا من حلمه بالفوز بالكان وإنهاء مسيرته بعد اللعب بكأس العالم 2018".

ووصفت "فور فور تو" الحضري بانه "بيتر بان" الكرة العالمية، نظرا لشجاعته الفائقة والتي جعلت معظم اللاعبين الأوروبيين يشعرون بالخجل والعار لأنهم لم يحققوا ما وصل له، خاصة المجري جابور كيرالي أكبر لاعب في اليورو الذي لا يقارن بالحارس المصري الذي يكبر في السن الثنائي المعتزل روبرتو كارلوس وأولي سولسكاير ولازال يغزو ملاعب أفريقيا ويلعب على أعلى مستوى في القارة.