أكد القيادي البارز في حركة "حماس" محمود الزهار، التمسك بخيار المقاومة بكل الأسلحة، مشددًا على أن سلاح حماس سيبقى موجها للاحتلال وعملائه.

وقال الزهار في كلمته خلال مهرجان "قدسنا عهد ووعد" الذي نظمته حركة "حماس"، مساء اليوم الأحد، في خان يونس، جنوب قطاع غزة؛ إحياءً للذكرى الـ29 لانطلاقتها: "المقاومة بكل الأسلحة وكل الإمكانات حق مشروع نأخذ به، ولا نتنازل عنه، ولا نخضع لأحد كائنًا ما كان".

وشدد على أن سلاح حماس سيبقى موجها لصدر العملاء والخونة وبالأساس ضد العدو الصهيوني.

وأكد أن فلسطين هي كل فلسطين من البحر إلى النهر، وقال: "أرضنا هي فلسطين كل فلسطين لا أقل من ذلك بشبر واحد، من البحر إلى النهر، والضفة وغزة ليست شطري الوطن؛ إنما هي أجزاء صغيرة من الوطن، أرضنا فلسطين كل فلسطين".

وشدد على أن "الشعب الفلسطيني ليس الذي يعيش في الضفة والقدس وغزة، بل كل من يعيش في أراضي 48 ونسلهم سواءً بقوا فيها، ومن هُجّر إلى الشتات وعودتهم إلى فلسطين هو هدفنا السامي والأصيل".

ودعا الزهار السلطة وحركة فتح ومنظمة التحرير للاستجابة لمبادرة الجهاد الإسلامي، وإلغاء اتفاقية أوسلو، وإنهاء التنسيق الأمني، وتبني خيار المقاومة كبرنامج للتحرير.

وقال إن "مفهوم وحدة الأمة والشعب ليس خليطًا بين برنامج المقاومة الشريفة المنتصرة وبين برنامج التعاون الأمني".

وطالب الأحرار في الأمة الإسلامية أن تساند الفلسطينيين قائلاً: "نطالب الأحرار بالأمة الإسلامية أن تساندنا وتدعمنا، وانتصارنا انتصار لهم، وضياع فلسطين عار عليهم، وبندقيتنا وكلمتنا ستبقى بعيدة عن العالم العربي مهما أساء البعض إلينا".

وأضاف "عقيدتنا هي ديننا وعصمتنا وشرفنا وانتصارنا، لا نتخلى عن شيء منه، والقدس والأقصى عنوان من العناوين".

وأظهر فيديو مصور مشاركة عشرات الآلاف في المهرجان، الذي بدا رسالة حول الشعبية الواسعة التي تحظى بها حماس في قطاع غزة رغم الحصار المستمر.

وتوافد الآلاف منذ وقت مبكر لمكان المهرجان الذي عقد في ساحة نادي خان يونس الرياضي وسط عروض لفرق الكشافة والخيالة، فيما تزينت المنطقة بالأعلام الفلسطينية ورايات التوحيد.

وعقد المهرجان تحت شعار "قدسنا عهد ووعد"، وسط حضور العديد من قيادات حماس وممثلي القوى الوطنية والإسلامية.

وأكد القيادي البارز في حركة "حماس" محمود الزهار، في كلمته التمسك بخيار المقاومة، مستعرضا محطات من تاريخ الصمود والتضحية في ظل الحصار والحروب المتتالية على غزة.