تعرضت محافظة جنوب سيناء لزلزال بقوة 4.7 بمقياس ريختر، مساء الثلاثاء، وحسب مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة جنوب سيناء اللواء عصام خضر، فإن المحافظة تعرضت لزلزال بقوة 4.7 بمقياس ريختر وذلك في تمام الساعة 7.01 مساء وقد شعر به معظم سكان المحافظة.

وأوضح «خضر» أن مركز الزلزال منتصف خليج العقبة جنوب شرق مدينة دهب بمسافة 20 كيلومترا، مشيرًا إلى أن الزلزال لم ينتج عنه أي خسائر بشرية أو في المنشآت، وأن حالة الطوارئ قد تم رفعها في جميع أجهزة المحافظة تحسبا لأي ظروف طارئة.

وصرح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور حاتم عودة، بأن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان محافظة جنوب سيناء بقوة 4.7 بمقياس ريختر كان مصدرها على بعد 20 كيلومترا جنوب شرق مدينة دهب بخليج العقبة والمعروفة بنشاطها الزلزالي.

وأضاف عودة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن محطات رصد الزلازل التابعة للشبكة القومية للزلازل المنتشرة فروعها بمختلف محافظات الجمهورية سجلت الهزة الأرضية، مساء اليوم الثلاثاء، في الساعة السابعة ودقيقة واحدة و14 ثانية بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

وأوضح أن تلك الهزة هي من النوع المتوسط وشعر بها سكان مدينة دهب وشرم الشيخ، ولم يرد للمعهد أي بلاغات عن خسائر في المنشآت والأرواح، لافتا إلى أن المعهد يتابع على أجهزة رصد الزلازل التابعة للشبكة احتمالات حدوث أي تابع لتلك الهزة.

وأشار إلى أن عمق الهزة بلغ 18.6 كيلومترا وإحداثياتها كانت 28.56 درجة شمالا و34.67 درجة شرقا.