الفيوم:

أدانت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الفيوم في بيانٍ لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى ، اعتقال 5 من طلاب الجامعة مساء اليوم من قبل ميليشيات الانقلاب العسكرى
قال البيان ، " اصبحت جامعة الفيوم جامعة محاصرة من الداخل و الخارج .. حيث أن الجامعة من الداخل اصبحت وكر لكلاب أمن الدولة من مخبرين و أمن إداري و من الخارج أصبحت أشبه بالثكنة العسكرية لكلاب الداخلية و الجيش ".

واستنكر البيان اعتقال الطلاب الخمسة من أمام المدينة الجامعية " هذا لم و لن يفت في عزيمة الطلاب و قد قاوم الطلاب لنيل حريتهم و كرامتهم التي حاول أمن الانقلاب أن يكسرها الا أنه لم يستطع . و اليوم تشهد الجامعة اعتداءات لا قبل لها علي الحرائر و أيضا قيام الامن الادراي بتسليم الطلاب لامن الانقلاب ,, حتى ان الطلاب لم يسلموا و هم في المدينة الجامعية فقد تم فصل 6 طلاب من المدينة و عند خروجهم تنفيذا لقرار الفصل فوجأ الطلاب بكمين من داخلية الانقلاب ليتم اختطافهم على الفور الى مكان احتجاز غير معلوم حتى الآن " .

وأكد البيان " إن حركة طلاب ضد الانقلاب تتوعد كل مخبري الجامعة و تتوعد داخلية الانقلاب بالرد القاسي على هذه الاعتداءات و الانتهاكات بحق الطلاب ، فاليوم ليس هناك مجال للحديث فقد بدا عهد العمل , حذرناكم في السابق من اثارة غضب الطلاب و ها قد فعلتم و اليوم آن للطلاب ان يردوا علي هذه الاعتداءات ".

وأختتم البيان بدعوة لجموع طلاب الجامعة للمشاركة فى تظاهرات غداً الأربعاء والتى ستخرج فى تمام الساعة 11 صباحا من أمام كلية الهندسة لردع داخلية الانقلاب .