الحمد لله وحده , و صلى الله و سلم و بارك على من لا نبي بعده ... أما بعد

ففي الوقت الذي يستعد فيه المصريون لعهد جديد تتوق إليه نفوسهم إذا بهم يجدون أنفسهم في محاولات حثيثة لإعادتهم إلى الوراء بسلسلة من الإجراءات و المواقف التي استدعت صدور البيان التالي :

أولاً : تستنكر الهيئة الشرعية إصدار المجلس العسكري قرار حل مجلس الشعب بالكامل فيما يعتبر تسييساً لأحكام القضاء , و بالمخالفة لمنطوق حكمه ، وفي توقيت يضرب منجزات الثورة في مقتل !

ثانياً : تنضم الهيئة الشرعية لإجماع القوى السياسية و الشعبية و الوطنية الرافضة للإعلان الدستوري المكمل و الذي صدر عن المجلس العسكري بشكل منفرد !

ثالثاً : تطالب الهيئة الشرعية الجمعية التأسيسية المنتخبة لوضع الدستور بالسعي الجاد في استكمال عملها و دون التفات إلى شائعات أو وصاية من أحد .

رابعاً : تحذر الهيئة الشرعية من التلاعب بإرادة الشعب المصري والتي عبر عنها في صناديق الانتخابات الرئاسية والموثقة في محاضر رسمية في اللجان الفرعية والعامة على حد سواء .

خامساً : تدعو الهيئة الشرعية جماهير المصريين للنزول و المشاركة في الفعاليات السلمية لمليونية اليوم الجمعة 2 شعبان /1433هـ الموافق 22/6/2012م بميدان التحرير وسائر الميادين في مختلف المحافظات ، حماية لمكتسبات الثورة و دعماً لمسيرتها .

سادساً : تدعو الهيئة الشرعية جميع القوى الوطنية والثورية للاصطفاف سوياً للحيلولة دون إعادة إنتاج النظام البائد مرة أخرى ، و تغليب المصلحة الوطنية العامة على المصالح الجزئية و الحزبية .

سابعاً : على جماهير الأمة أن تلجأ إلى الله تعالى بالتوبة و الاستغفار ، و أن تتسلح بالدعاء والأذكار ، وأن تتضرع إليه سبحانه بأن ينزل السكينة و الرحمة على بلادنا وسائر بلاد المسلمين .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

للاطلاع على نص البيان