29/12/2008

دعا فضيلة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي (رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين)، علماء المسلمين في العالم أن يوقظوا شعوبهم لتتحرك مدافعة عن غزة.

كما طالب الحكام بوقفة رجولية تناسب الموقف، داعيا اياهم ليقولوا للصهاينة: كفوا أيديكم أيها الوحوش، ويقولوا لمجلس الأمن: تحرك لوقف هذه المأساة.

وطالب الدكتور القرضاوي يقطع كل علاقة بإسرائيل، مالم توقف عدوانها الذي يلطخ أيديها بالدماء، مناشداً مصر بفتح معبر رفح، كما طالب كل أحرار العالم وشرفائه في كل مكان "أن يناصروا الحق والعدل..

جاء ذلك في تصريح صحافي قال فيه أيضاً : "... باسمي واسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" أستنكر بشدة "العدوان الوحشي الإجرامي الغاشم الذي يشنه الكيان" الصهيوني الآثم، على الشعب الفلسطيني الصابر والمصابر المرابط في غزة، الذي لم تكتف إسرائيل بتجويعه وتجريعه الويل والثبور بحصاره الظالم، فقامت بهذه المجزرة البشرية البشعة التي لا توصف إلا بأنها حرب إبادة عنصرية ضد الشعب البطل الصامد وإننا لنحيي هذا الشعب الباسل الباذل، ونشد على يديه، ونقف من ورائه ".

وفى تصريح آخر لقناة الجزيرة الفضائية استنكر العلامة الدكتور يوسف القرضاوي - رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - ما وصفه بـ"الخرس الدولى والعربي تجاه العدوان الوحشي والإجرامي ضد الشعب الفلسطيني"، داعيا الجميع إلى التكاتف لنصرة غزة، وفي مقدمتهم اتحاد علماء المسلمين.

وندد القرضاوي بالعدوان الإسرائيلي على غزة، واصفا إياه بـ"حرب عالمية تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني".
وطالب في تصريح لفضائية "الجزيرة" الدول العربية، وفي مقدمتهم مصر والسعودية، بضرورة التصدي لهذا الهجوم.
وشدد على أهمية دعم غزة من جانب جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومؤتمر قمة دول مجلس التعاون الخليجي بعد يومين في العاصمة العمانية مسقط .