13/12/2008

وكيل اللاعب: الصور لا تمثل إساءة لزكي وتؤكد أنه سلعة مطلوبة تدور حولها الصراعات
البديل - كتب: عبدالمنعم فهمي- أحمد عبدالرسول

نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية تقريراً مصوراً عن نجم كرة القدم المصري عمرو زكي، المعار إلي نادي ويجان الإنجليزي علي غرار التقارير التي تفردها لنجوم الكرة العالميين.

ويتناول التقرير الذي أعد بمساهمة من القراء، النجومية التي حققها زكي في الدوري الإنجليزي، وتهافت الأندية الكبري علي ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية، رغم إثارة الصور التي صممتها الجريدة للجدل، والتي يظهر خلالها زكي في عدة أشكال، يغلب عليها الطابع الهزلي، فتظهر إحدي الصور لاعب الزمالك السابق في صورة فرعون يقدم له مدرب ويجان الإنجليزي ستيف بروس، قربانا من أجل البقاء ضمن فريقه لمدة أطول، وتظهره صورة أخري علي أفيش فيلم «الملك العقرب»، بصفته البطل الأوحد لفريق ويجان لهذا الموسم وصاحب العدد الأوفر من الأهداف. ويبدو زكي في صورة أخري علي شكل تمثال فرعوني وضع في مزاد والتف حوله مدربو أندية ليفربول وتوتنهام ومانشيستر يوناتيد وتشيلسي والذين ينظرون إليه بانبهار، وقد وضعت عليه لافتة تحمل الرقم 13 الذي يحمله في إشارة إلي الملايين المطلوبة لإتمام انتقاله.
وفي الصورة التي تثير الجدل، يظهر زكي وقد جلس إلي جانب وكيل اللاعبين الإسرائيلي بيني زافي، وجلس بينهما الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، في إشارة إلي الصعوبة التي سيلاقيها ويجان في التفاوض علي ذلك، باعتبار زكي صاحب أكبر الصفقات في الدوري الإنجليزي الذي يتطلب وجوده استدعاء كارتر لإتمام التفاوض.

ويظهر زكي في صورة أخري ممسكاً جيتاراً للتعبير عن السعادة التي يعيشها في ويجان، إضافة إلي صورة أخري تشبهه بالشخصية السينمائية دراكولا، وصورة أخري يظهر فيها كراقصة تغري الأندية الإنجليزية.

ونفي محمد سعيد، وكيل اللاعب، في اتصال مع «البديل» أن تكون الصور قد حملت أي إساءة للاعب، وقال: الغرض من هذه الصور والتعليقات الساخرة هو إظهار زكي في صورة السلعة المشهورة والمطلوبة التي تدور حولها الصراعات في إنجلترا، وأضاف: «الجريدة تنشر صور المشاهير في هذا الشكل أسبوعياً بمن فيها الملكة اليزابيث والأمير تشارلز وإظهار زكي في صورة راقصة لا يعد إساءة لأن الإنجليز يعتبرون الرقص الشرقي أحد الفنون، وإظهاره في صورة دراكولا يدلل علي قوته» .