قبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمشاركته فى افتتاح مسجد يتم تأسيسه بولاية ماريلاند الأمريكية.

وأفاد وزير الخارجية التركي "مولود تشاويش أوغلو" بأن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" وافق على المشاركة في حفل افتتاح المسجد والمركز الثقافي الذي يتم تأسيسه بولاية ماريلاند الأمريكية تحت عنوان "مركز الثقافة والحضارة التركية الأمريكية"، إلى جانب نظيره التركي "رجب طيب أردوغان". وذلك خلال زيارته الرسمية التي يجريها إلى واشنطن.

وحسب ما جاء في تقرير لوكالة إخلاص التركية، فإن تشاويش أوغلو أوضح بأن الرئيس التركي أردوغان عرض على نظيره أوباما خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، حضور حفل افتتاح مركز الثقافة والحضارة التركية الأمريكية إلى جانبه، وأن أوباما قبل حضور حفل الافتتاح بشكل مبدئي.

وذكرت إخلاص في تقريرها بأن مركز الثقافة والحضارة التركية الأمريكية ستكون على هيئة مسجد على الطراز العثماني يستوعب 700 شخص، وسيحوي في نفس الوقت مركزاً ثقافياً وقاعة حواسيب ومكتبة وصالة عروض تسع 200 شخص ومركز استعراض وصالات للنشاطات الرياضية ومقهى تركي يسع 200 شخص و5 محلات لبيع الهدايا وكراج سيارات يستوعب 350 سيارة وحمّام تركي وبيت للضيوف وساحة تنزه وحديقة تركية مزينة بالأزهار بالإضافة إلى المكاتب الإدارية.