قضت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الأحد، بحبس نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالاردن زكي بني ارشيد، لمدة عام ونصف العام مع الشغل بتهمة "الإساءة" للعلاقات مع الإمارات.

وقال المحامي عبد القادر الخطيبفى تصريح صحفى" إن المحكمة قضت  بالسجن على بني ارشيد ثلاثة أعوام، ثم خفضتهم  إلى عام ونصف العام مع الأشغال الشاقة، على أن يكون القرار قابلا للتمييز (الاستئناف).

وأكد الخطيب أن الهيئة تتجه للطعن على القرار "السياسي، خصوصا مع  (تفصيل مدة الحكم) لكي يحرم بني ارشيد من ممارسة حقوقه السياسية كالترشح للانتخابات، حيث نص القانون الأردني حرمان من صدر بحقه أحكام تتجاوز السنة والنصف من الترشح للانتخابات النيابية".

وكتب بني ارشيد، على حسابه الشخصي في موقع "فيسبوك" نقدا للإمارات العربية بسبب تصنيفها لجماعة الإخوان المسلمين كجماعة "إرهابية"، ما أدى إلى توقيفه أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر  الماضي.


ووصف بني ارشيد في منشوره الذي كتبه في السابع عشر من تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي حكومة الإمارات بـ"الراعي الأول للإرهاب"، وقال إنها "تفتقد لشرعية البقاء أو الاستمرار وتنصب نفسها وصياً حصرياً لمصادرة إرادة الشعوب وتشكل اختراقاً لهوية الأمة وتدميراً لمصالحها وتمارس أبشع أنواع المراهقة السياسية والمقامرة الفرعونية في كازينو الاجندة الصهيونية".