ليست المرة الأولى التي يتم  فيها الإعلان عن النية برفع سعر تذكرة المترو، إلا أنها المرة الأولي التي يصدر فيها الإعلان رسميا من وزارة النقل بحكومة الانقلاب .
 
حيث أعلن المهندس هانى ضاحى وزير النقل  بحكومة الانقلاب أمس أنه يتم دراسة رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، مشيراً إلى أنه ليس من العدالة الاجتماعية المساواة بين من يستقل 65 محطة وبين من يستقل 15 محطة.
 
وأضاف ضاحي أن “تذكرة المترو بدون 50 % من الدعم المقدم من الحكومة ستصل إلي 8 جنيهات”، لافتاً إلي أن مترو الانفاق حقق خسائر وصلت إلي 135 مليون جنيه خلال 2014/2013″.
 
وأكد ضاحي أن الزيادة ستكون بدعوي   إعادة النظر فى تلك الخسائر، و إضافة  مدخلات جديدة فى مترو الأنفاق من بينها أجهزة الكشف عن المتفجرات لتأمين المواطنين وتحسين الخدمة وكذلك تزويد المترو بقوات شرطة نسائية.
 
يذكر أنه في أغسطس الماضي  شن النشطاء حملات ساخرة علي مواقع التواصل الاجتماع بعد تصريح اللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، بإن خسائر المترو هذا العام بلغت 180 مليون جنيه، و قرب رفع قيمة تذكرة المترو للحفاظ على كفاءته ولتوفير الصيانة اللازمة بالإضافة إلى تزويد عربات المترو بـ "شاشات وساوند سيستم" لتشغيل موسيقي عربية للركاب لرفع المعنويات، "بدل ما المواطن شايل الهم" بحسب تعبيره.
 
بدوره علق  الدكتور عبد المطلب عبد الحميد الرئيس السابق لأكاديمية السادات للعلوم الإدارية في تصريحات للوفد ، أن ارتفاع أسعار مترو الأنفاق قرار غير مناسب، ولن يصب فى صالح المواطن المصري البسيط؛ كما أن التوقيت غير مناسب لمثل هذا القرار، مشيرا إلى أن أسلوب رفع الأسعار لتغطية الخسائر هو أمر مرفوض.
 
وطالب عبد الحميد فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" بترشيد التكاليف المتمثلة فى أمور الصيانة والتشغيل بدلاً من رفع الأسعار وعمل برنامج متكامل للتطوير والترشيد وبعدها يتم رفع الأسعار بحد أقصى 50% .