شمال سيناء - محمد سالم:

ذكرت مصادر قبلية إن شابا من أبناء مركز رفح بشمال سيناء، أمس الجمعة، قتل برصاص مجهولين بعد اختطافه لمدة 5 أيام.

وأضاف المصدر  أن الشاب يبلغ من العمر 27 عاما، وينتمي إلى قبيلة مشهورة في شمال سيناء، مشيرا إلى أن مجهولين كانوا اختطفوا الشاب قبل خمسة أيام.

وتابع أن المواطنين عثروا علي جثة الشاب ملقاة بمنطقة "السبخة" بالشيخ زويد وبها عدة طلقات نارية في الرأس.

يذكر أن 9 أشخاص من أبناء القبائل كانوا ذبحوا من قبل "جماعة أنصار بيت المقدس" في شمال سيناء على مدار الشهرين الماضيين، حيث عثر على رأس شاب مقطوعة الأسبوع الماضي في الشيخ زويد.

وكان أهالي بسيناء عثروا في منتصف الشهر الماضي على جثث أربعة أشخاص مفصولة الرأس، وقالت جماعة أنصار بيت المقدس في فيديو بثته عقب العثور على الجثث إنها أعدمت هؤلاء الأشخاص "لأنهم تجسسوا على المجاهدين لصالح إسرائيل" بحسب وصف بيان انصار بيت المقدس .

وحذرت الجماعة أبناء القبائل المتواجدة في سيناء من "التعاون مع اليهود والتجسس على إخوانهم المسلمين"، مطالبة من يفعل ذلك منهم بالتوبة مقابل العفو عنه قبل أن يصل إليه المجاهدون.

كما عثر الأهالي على أربع جثث أخرى مقطوعة الرأس كان آخرها يوم 29 أغسطس حيث عُثِر على رأس شاب من قرية نجع شبانة جنوب مدينة رفح.

وتقوم قوات مشتركة من الجيش والشرطة بحملات أمنية مكثفة في شمال سيناء لضبط ما تدعى انهم  متشددين مسلحين، كثفوا من استهدافهم لقوات الأمن من الجيش والشرطة منذ الانقلاب  الرئيس  محمد مرسي في يوليو الماضي.