أصدر مرصد "طلاب حرية" تقريرًا، يرصد انتهاكات داخلية الانقلاب بجامعة الأزهر في  28 من ديسمبر بالعام الماضي، بعد مرور عام على اقتحام الجامعة وارتقاء 4 شهداء داخلها.
 
حيث أكد المرصد أن قوات أمن الانقلاب قامت باقتحام جامعة الأزهر قبل عام، ليرتقي 4 طلاب شهداء، بعد الإعتداء على الطلبة بالخرطوش والرصاص الحي، كما يتم اعتقال قرابة 71 طالب وطالبة اعتقال تعسفي من الحرم الجامعي، وأشار المرصد لوجود 37 طالب، و8 طالبات رهن الاعتقال حتى الآن، والذين أحيلوا لمحكمة الجنايات.
 
إذ استشهد ذلك اليوم: الطالب "خالد محمد محمود الحداد - فرقة ثالثة - كلية الاقتصاد"، والذي اسشتهد بعد إصابته بطلق ناري في الصدر، كما استشهد الطالب "إسلام أسامة أحمد المتولي - فرقة أولى - كلية تجارة إنجليزي" بطلقات الخرطوش.
 
وكذلك "الطالب بالفرقة- الثانية- كلية التجارة طلعت سعد عيسى"، الذي أصيب ب3 طلقات خرطوش بالصدر والبطن نقل على إثرها إلى مستشفى التأمين حيث لفظ أنفاسه الأخيرة وتوفي متأثرًا بتلك الإصابة.
 
وأخيرًا الطالب "محمود خالد محمود صادق"، الطالب بكلية الدراسات الإسلامية، والذي أصيب بطلق ناري بالرأس توفي علي إثره يوم الخميس الموافق 2 يناير الماضي.
 
حيث أدان المرصد تلك الانتهاكات بحق الطلاب، وقال في تقريره: "إننا ندين بدورنا كل انتهاك حدث ويحدث بحق الطلاب، كما ندين ما حدث من خرق لكافة الأعراف والمواثيق، من اقتحام للجامعات واعتقالات تعسفية واعتداءات وصلت للقتل"، كما حمل أمن الانقلاب مسؤلية وقوع شهداء، واعتقال طلاب في ذلك اليوم.