اعتقلت قوات أمن الإنقلاب كل من "زياد وجدي عبدالفتاح" بكمين مركز الفتح أثناء عودته من السفر ، و "مروان صفوت" من منزله -, الطالبين بالصف الثالث الثانوي , و ذلك فجر أول أمس الإثنين 17 فبراير و ترحيلهم إلى مكان غير معلوم .

و فوجئ أهالي الطالبين بعرض ذويهم على النيابة ظهر اليوم الأربعاء 19 فبراير بعد مرور أكثر من 36 ساعة من إعتقالهم و و ذلك و هم في حالة تامة من الإنهاك ناتجة عن التعذيب الذي تم ممارسته عليهم .

و حسب رواية شاهد عيان أثناء عرض الطالبين على النيابة , قال أنه تم تعذيبهم طيلة مساء أمس الثلاثاء بزنازين قسم أول أسيوط و تناوب 5 من قوات البلطجية عليهم بالضرب المبرح و عدم السماح لهم بالنوم حيث تم تركهم على وضعية الوقوف و هم مكبّلين طيلة المساء و حتى عرضهم على النيابة ظهر اليوم , كما جاء التوصيف الأولي لحالة زياد الصحية بـ " إرتجاج في المخ , نزيف خلف الأذن و ورم بالساق " .

يُذكر أن هذه المرة الثانية للقبض على الطالبين , حيث تم القبض على مروان الإسبوع الماضي من منزله و إخلاء سبيله في اليوم التالي بعد عرضه على النيابه , كما تم القبض على "زياد" في أكتوبر الماضي و إخلاء سبيله بعد قرابة شهر إعتقال .

كما جاء قرار النيابة اليوم بحبس الطالبين 15 يوم على ذمة القضية و تم ترحيلهم إلى قسم ثاني أسيوط لحين موعد العرض القادم , حيث تم توجيه تهمة حرق سيارة خاصة بأحد الظبّاط يُدعى " محمد أشرف " , ظابط بالأمن العام - قسم ثاني - أسيوط .