اختتمت حملة عالمية، فعاليات أسبوع لكسر الحصار عن قطاع غزة، عمت أكثر من 50 مدينة من مختلف أنحاء العالم.

وأكدت الحملة العالمية لكسر الحصار، في بيان لها الاثنين، استمرار جهودها الرامية لتحشيد الرأي العالمي ضد الاحتلال لإجباره على رفع الحصار عن غزة.

ويتعرض قطاع غزة إلى حصار مطبق منذ نحو 10 سنوات، تخلله 3 حروب صهيونية عنيفة استشهد وجرح فيها الآلاف، ودمرت مئات المباني.

وثمّنت الحملة جهود الناشطين والمؤسسات العربية والأوروبية المتضامنة مع فلسطين، والتي أقامت العشرات من الفعاليات التي طالبت برفع الحصار عن غزة، وضمان حرية الحركة لأبنائها، حيث نجحت تلك الفعاليات بإيصال صوت المحاصرين إلى الرأي العام العالمي، وفضح أكاذيب الاحتلال وحججه الواهية حول حصار المدنيين هناك.

بدورها عبّرت "منى سكيك"، الناطق الرسمي باسم الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة، عن عميق شكرها لجميع المؤسسات والأفراد الناشطين والمحبين لفلسطين أينما وجدوا، والذين كان لهم الدور الأكبر بإنجاح فعاليات الأسبوع العالمي لكسر الحصار عن غزة، مكبرة روح العمل الجماعي التي تميز فيها فريق العمل الذي توزع على أكثر من (50) مدينة عربية وأوروبية.

من جانبه شدد "زياد العالول"، نائب رئيس الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، على أهمية الدور الفعّال الذي قامت به أكثر من (25) مؤسسة أوروبية عاملة لفلسطين على امتداد القارة، حيث عملت تلك المؤسسات على إيصال معاناة المحاصرين في غزة منذ حوالي (10) أعوام، شاكراً المؤسسات والناشطين العرب والمسلمين على دورهم بإنجاح فعاليات الأسبوع العالمي لكسر الحصار عن غزة.

بدوره أكد "أدهم أبو سلمية" المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار، فشل الاحتلال الذريع بتحقيق أهدافه من فرض الحصار على قطاع غزة المحاصر، مؤكداً في الوقت ذاته أن الحصار هو جريمة عقاب جماعي على المدنيين في قطاع غزة المحاصر، حيث يعاني المدنيين من غياب معظم الخدمات الأساسية بسبب الحصار اللاإنساني المفروض عليهم.

يذكر أن فعاليات الأسبوع العالمي لكسر الحصار على قطاع غزة قد عقدت على مدار أسبوع كامل بعدد من المدن الأوروبية منها (برلين، هامبورغ، شتوتجارت، ودورتمند) في ألمانيا، و(ستوكهولم، فيكسو، يتيبوري، هلسنبوري، ومالمو) في السويد، ومدينتي ( باريس، ليون) الفرنسيتين، ومدينة (دبلن) الإيرلندية، و(فينا) النمساوية، والعاصمة اليونانية (أثينا)، ومدينة (جنوة) الإيطالية، ومدينتي (مدريد) الإسبانية، و(أمستردام) الهولندية، كذلك تركيا  والأردن وفلسطين وتونس والجزائر ولبنان وتونس  ودول جنوب شرق آسيا  ودول أخري عديدة.