علق الدكتور رفيع فتح الباب- أستاذ القانون الدستوري بجامعة عين شمس- على تصدُّر الدكتور محمد مرسي- مرشح حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين- نتائج فرز أصوات المصريين بالخارج في جولة الإعادة، أنه مؤشر مهم لمعرفة سير الانتخابات في الداخل وحسمها لصالح الدكتور محمد مرسي.

وأكد "فتح الباب"- خلال حواره مع برنامج "موعد مع الرئيس" على قناة النهار- أن الدكتور "مرسي" أمامه فرصة كبيرة للفوز بانتخابات الرئاسة؛ نظرًا لشعبيته الكبيرة في مصر.

واستنكر "فتح الباب" الهجمة التي يشنها النظام السابق على الجماعات الإسلامية خاصة جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، واصفًا الشائعات التي يطلقونها ضدهم بأنها استخفاف بعقول الشعب المصري، متسائلًا لماذا لم يقدم النظام السابق حتى الآن أدلة تفيد تورط الإخوان في "موقعة الجمل" كما يدّعي البعض.

وقال "فتح الباب" إن النظام السابق يريد من هجمته على الإخوان المسلمين إزاحتهم من الانتخابات الرئاسية، متعجبًا ممن يُلحقون الفشل بجماعة الإخوان على الرغم من أن المجتمع لم يجربهم قط في حكم البلاد.

وأكد "فتح الباب" أن الشعب المصري يريد تغيير النظام السابق وما كان سائدًا من قبل، لاقتًا إلى أنه يريد تغيير كل الشخصيات التي تمثل هذا النظام.