10 / 4 / 2009

نافذة مصر - الإسكندرية – محمد صلاح

 

انتهت انتخابات التجديد الثلثى لنادى قضاة الإسكندرية والتى بدأت فى ظهر اليوم الجمعة 10 / 4 بالإعلان عن فوز قائمة التغيير فى غياب لقائمة المستقلين ودعوات لمقاطعة الانتخابات التى وصفوها بغير الشرعية .

 

ولقيت الدعوة للمقاطعة صداها فى أوساط قضاة الإسكندرية حيث لم يشارك فى هذه الانتخابات سوى 900 فقط من إجمالى ألفين قاضى ومستشار اعتادوا جميعا على المشاركة وعدم التغيب عن الانتخابات .

 

وكانت قائمة الاستقلال قد أعلنت الانسحاب من الإنتخابات قبل يومين من إجرائها اعتراضا على ما أسمته بالمخالفات الصريحة لنص القانون فى إدراج بعض الأسماء  بكشوف المرشحين وأعلنت جبهة الاستقلال المكونة من المستشارين ( محمود مكى – أشرف البارودى – أشرف رمضان – أحمد مهنا ) عدم المشاركة فى الانتخابات فى روقة تم توزيعها على الحضور للإنتخاب تحت عنوان ( احتراما لمابادئنا ) .

 

و نفى رئيس اللجنة السادسة للإنتخابات المستشار أحمد مشهور أن يكون هناك تيارات فى القضاء مفجرا قنبلة من العيار الثقيل بإعلانه أنه ليس شرطا أن تسفر الانتخابات عن الأكثر شعبية من المرشحين ولكن يجب أن ينتج عنها الأصلح شعبيا معتبرا أن الحكم على تقدم شعبية تيار الاستقلال ستتحدد بعد نهاية الانتخابات والتى ستبين مدى استجابة القضاة لدعوات المقاطعة لتأتى النتيجة معلنة الاستجابة للمقاطعة وتاكيدا على شعبية الاستقلال وتثبت ادعائية ما قاله مشهور .

 

أما رئيس محكمة استئناف الإسكندرية المستشار أحمد الكيلانى فيرى أن قرار إنسحاب بعض المرشحين كان خاطئا وأنه كان من الأفضل عدم التعويل على مسألة المرشحين للقول ببطلان الانتخابات والحديث عن قيام رئيس النادى الحالى المستشار اسماعيل بسيونى بتنصيب نفسه رئيسا لأحد اللجان الانتخابية .