اتهمت صفحة "الحرية للجدعان" المهتمة بالشأن الحقوقي قوات أمن الانقلاب باختطاف طالبين جامعيين، خلال قضائهما عطلة الصيف بمحافظة مطروح، وإخفائهما قسريًّا منذ 6 أيام، محذرة من تكرار مأساة الطالب "إسلام عطيتو"، مع الطالبين في ظل حالة من الغموض.

وقالت الصفحة اليوم الاثنين: "إن قوات الانقلاب اختطفت كلاًّ من "سعد ربيع وعبد الله محمد" الطالبين بالفرقة الثالثة بكلية التجارة جامعة حلوان بتاريخ 18 أغسطس الماضي، خلال وجودهما بمحافظة مطروح لقضاء المصيف".

وأوضحت أن "مجموعة من المسلحين قامت باقتحام الشقة، التي يوجد فيها الطالبان وتم اختطافهما، وقامت بتعريف أنفسهم أنهم ينتمون إلى جهاز أمن الدولة، وهددوا المواطنين وحارس العقار من تتبعهم لمعرفة مكان احتجاز الطالبين".

وأكدت أن "الطالبين قيد الإخفاء القسري منذ اختطافهما، دون أن يتمكن ذووهم أو أي من المحامين من التوصل إلى مكان احتجازهما أو أي معلومة عنهما".

وحذرت "الحرية للجدعان" من أن تكون حياة الطالبين عبد الله وسعد في خطر، حال استمرار إخفائهما قسريًّا، في ظل احتمال تكرار مأساة الطالب إسلام عطيتو، الطالب بكلية الهندسة جامعة عين شمس، والذي تمت تصفيته بالقتل عقب اختطافه من قبل ميلشيات الانقلاب، التي زعمت أنه لقي مصرعه في تبادل إطلاق نار مع قوت الشرطة، بالتجمع الخامس، رغم اختطافه من داخل الكلية، عقب أداء امتحان نهاية العام.