قالت الدكتورة نهى عبدالله، زوجة عصام سلطان، نائب رئيس حزب "الوسط"، إنها سُمح لها بزيارة زوجها المحتجز في سجن العقرب، للمرة الأولى منذ 3 أشهر، ووجدته قد فقد 20 كيلوجرامًا من وزنه. 

وأوضحت في تصريحات إلى قناة "التلفزيون العربي"، أن الزيارة كانت 5دقائق فقط، ولم يُسمح بإدخال أي متعلقات شخصية، لدرجة أنها تحاول منذ 4 أشهر إدخال فرشاة أسنان ولم يُسمح لها. وأضافت: "قبل كده كان ممكن ادخل كميات من الأرز واللحوم، حاليا كان معايا سمكة اتقسمت نصين دخلو نص والنص التاني رجع". 

وتابعت زوجة سلطان أن "اللجنة الطبية كانت قد صرحت له سابقًا بوجود كرسي وسرير ومرتبة بسبب حالته الصحية، حيث إنه قد أجرى سابقًا عملية تثبيت فقرات الظهر وبه شرائح ومسامير، لكن بعد ما وصفته بـ "التكدير" منذ بداية العام الجاري تم سحبهم منه، وأصبح ينام على الأرض مما يهدد صحته، كما أن الدواء أحيانًا يسمح بدخوله وأحيانًا يُمنع بلا منطق". 

وعن أحوال مسجوني "العقرب" في رمضان، قالتنهى: "في رمضان الأكل كان ممنوع متواصل، والزيارات ممنوعة، والكانتين مقفول، والمجاري سايبينها مفتوحة فالناموس كان محتل الزنزانة تمامًا يعني لا أكل ولا نوم". 

واستطردت: "إحنا قدمنا شكاوى وقابلنا أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، لكن هما بيعلنو عجزهم وبيقولو إحنا منقدرش نعمل حاجة، ووزارة الداخلية منعتهم من دخول سجن العقرب" يُذكر أن سلطان قد ألقي القبض عليه في 29 يوليو 2013، وصدر عليه حكم بالحبس لمدة عام في ديسمبر 2014 ولفقت له تهمة التعدي على حرس محكمة شمال الجيزة.