استمراراً لمسلسل اختطاف الطلاب وتلفيق التهم لهم، تداولت وسائل إعلامية اليوم مقطع فيديو لـ "عبد الله عاصم الباز" - الطالب بهندسة السلاب بمحافظة الدقهلية - يظهر فيه لأول مرة منذ اعتقاله من أمام لجنة امتحاناته في 25 مايو الماضي، مصحوباً بقوات للداخلية ويعترف فيه بقيامه بتفجير المحلة في مارس الماضي الذي أسفر عن مصرع 3 أفراد شرطة ومجند بالقوات المسلحة.

وذكرت صفحة "سجنك حرية" المعنية بالدفاع عن حقوق وحريات معتقلي الدقهلية، أن الطالب عُرض على نيابة "المحلة" ليل أمس الإثنين بدون محامي، ولم تستطع أسرته رؤيته أو معرفة مكان احتجازه حتى اليوم منذ اختفائه.

وأضافت أن شهود عيان من زملائه قد أكدوا تعرضه للتعذيب والضرب والسب أثناء اعتقاله من أمام لجنة امتحاناته بجامعة السلاب، وقيام قوات الأمن بتجريده من بعض ملابسه وتغمية عينينه وإلقائه في سيارة تابعة لهم.

كما زعم الخبر المنشور على لسان الداخلية، أن الطالب تم ضبطه اليوم من منزله، مما يثير الشكوك حول مكان احتجازه طيلة فترة اختفائه تلك، وتعرضه للتعذيب لإجباره على تصوير هذا الفيديو، وذلك كما أكدت أسرته التي أعلنت إرسالها تلغرافات للنيابة العامة والداخلية تحملهم مسئولية أي ضرر يحدث لابنهم، منذ اختطافه.