شكى المعتقلون في السجن العسكري بمعسكر الأمن المركزي في "بنها" بمحافظة القليوبية الثلاثاء، من تعرضهم لسوء المعاملة، وأكدوا تعرض الأطفال المعتقلين بالسجن للتعذيب.

 
وقالوا في رسالة مسربة لهم من داخل السجن: "نناشد أهلنا بالخارج، ونشكو إليهم سوء المعاملة والتعذيب للأطفال، والمعاملة الغير آدمية، حيث أننا لا نقوم برؤية أهلنا، ولا نأخذ أيًا من حقوقنا القانونية من الزيارات والطعام والدواء، فالمريض لا يعالج، ولا تدخل إلينا أشعة الشمس، وتنتشر الأمراض والأوبئة والحشرات".
 
وأضاف المعتقلون: "نعاني من البرد، وسوء التغذية، والتفتيش الذاتي غير الأخلاقي بالمرة، ونعاني أيضًا من وجود الجنائيين معنا في بعض الزنازين، كما قمنا أيضا بعمل العديد من الإضرابات، فقمنا بعمل إضراب جزئي لمدة أسبوع للسماح لأهلنا بزيارتنا، وليدخلوا إلينا الطعام الصحي، ولم يقوموا بأي تغير ولا تلبية أي مطلب من مطالبنا، فقمنا بإضراب تام لمدة ثلاثة أيام، فلم يلبوا مطالبنا، ومنا من يغيب لمدة أيام وأسابيع ثم يعودوا إلينا معذبين أشد التعذيب من الكهرباء والضرب بالعصي والأيدي، ويتعرضوا أيضًا للإهانة المعنوية من السب وغيره".
 
فيما ناشدوا المنظمات الحقوقية التدخل لوقف الانتهاكات الممارسة بحقهم، مؤكدين أن التعذيب وسوء المعاملة التي يتعرضون لها لا يمكن تخيلها.
 
كما أفادوا عن تعرض عددٍ من المعتقلين للاغتصاب، والضرب بالسلوك، وكذلك التجريد التام من الملابس.
 
يُذكر أن عدد الأطفال المعتقلين بالسجن العسكري في معسكر قوات الأمن ببنها لا يقل عن 200 طفل، والعدد في تزايد، ويوجد بينهم من تم اعتقاله من أكثر من عام، ومنهم أقل.