أصدر المجلس الثوري المصري بيانا حول إضراب محمد سلطان، نجل الدكتور صلاح سلطان القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، والذى دخل يومه الـ351 في إضرابه عن الطعام بعد اعتقاله عقب مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية في أغسطس من العام الماضي، مطالباً بالإفراج الفوري عنه .

وقال المجلس، في بيانه:" نقلت إدارة سجن ليمان طرة، محمد سلطان، إلى مستشفى المنيل الجامعي بعد تدهور حالته الصحية وذلك في أكتوبر من العام الماضي، وأوضحت المؤشرات الحيوية الخاصة بـ"سلطان" أنه وصل لحالة صحية في غاية الخطورة، حيث وصل ضغطه إلى 80/30 والسكر 45 والاسيتون في عينة البول +3".

وأشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة، رفضت التماسًا مقدمًا من القنصلية الأمريكية بمصر يطالب بالإفراج عن سلطان، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، وجاء ذلك خلال نظر المحكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أثناء نظر القضية المعروفة إعلاميًا باسم "غرفة عمليات رابعة" التي يحاكم فيها سلطان، ويعد هذا هو الرفض الرابع للمحكمة خلال شهر للإفراج عن سلطان.

ويحاكم سلطان بتهمة ملفقة تتمثل فى "إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات جماعة الإخوان، بهدف مواجهة الدولة عقب مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية ونهضة مصر في أغسطس عام 2013م".