خميس النقيب


القلب الابيض طالما يجود بالحب لمن حوله ، طالما ينبض بالعطاء لمن يعرفه ، طالما يسدي النصيحة لغيره ...!!
لا يحمل حقدا ولا يضمر مكرا ولا ينبت شرا ،يتقي رب الارباب لذلك فهو يتسع لكل الاحباب ويطرق كل الابواب ويملك معظم الاسباب ، لديه صدق واخلاص عنده صبر واحساس .
نعم في دروبنا قلوب سوداء قاسية ،
وفيها ايضا قلوب بيضاء نقية ..
تحتوينا كأم
تتسع لنا كوطن
تلتمس اعذارنا بلاقيود
تمنحنا الامان بلا حدود
وتفرح لأستقبالنا بلا مقابل
هي فقط تسير في طريق الله ..
الذين يملكون مثل هذا القلوب يحيون سعداء ويعيشون ودودين رحماء ، بعيدا عن جواذب الارض يرتقون في عنان السماء ، وبعيدا عن شوائب الحياة يغردون في اجواء الفضاء ، أحلامهم موشحة ببياض اللبن وغايتهم ممزوجة بصفاء الماء وخيالهم يضاهي اتساع الفضاء .
لا يسخرون ولا يشمتون ولا يهزأون ولا يمزحون ، حين يغضبون تجدهم يغضبون لربهم لا لانفسهم لدينهم لا لدنياهم ، لاولاهم لا لاخراهم ...!!
قادرون - رغم الالم - علي التسامح والعطاء ،وجوههم ملونه بالتفاؤل، ولوحاتهم ملونة بالامل ،
يتعلمون من اخطائهم ، لا يتسرب اليهم ملل ، ولا يتطرق لهم كلل، لا يعرفون اللون الأسود في الحياة واذا عرفوه صبروا وتركوه قائمين الي الصلاة ، يقتربون منك دون أن تشعر أو أن تراهم ، تطلعاتهم كبيرة ، وأهدافهم بالخير جديرة ..
رغم ما ألم بهم من شدائد لا يذيقون سواهم مرارة الحياة ، ورغم ما أحاطهم من مكائد لا يعرفون طريق الجفاة ، يسرق الحنين منهم جزءا كبيرا من اعمارهم دون ان يشعروا ، يخلصون لربهم ويفرحون لغيرهم ويغفرون لمن أساء لهم ،من قوة لا من ضعف ..!!
في اعماقهم معزة تملأ الحياة ، ينشرون الامل فوق الجباة ، و يلعبون دورا كبيرا في بناء الفرح و السعادة و المؤاخاه...!!
يرممون القلوب المشعورة، ويمسحون الرؤوس المكسورة ويرسمون البسمة علي الوجوه المعسورة..!!
تقرأ فى أعينهم الاخلاص والسلام يمنحونك انفاسهم العطرة وكلماتهم الطيبة ، ينطلقون الي جنة ربهم فيحبون بشغف و يشتاقون بلهف و ويرضون بسرف ، لذلك فهم عملة نادر في زمن الحقد والصلف ...!!
يمنحون قلوب من حولهم سعادة غامرة وافراح عامرة ..
يتحايلون على الواقع بالحلم ويتحايلون على الحلم بالأمل ويتحايلون علي الامل بالحق و يتحايلون علي الحق بالصبر ويتحايلون علي الصبر بالعلم ويتحايلون علي العلم بمعرفة الله والشوق الي رضاه ..
طريقهم مزين بالالوان الخضراء ، و سبيلهم لايناله أعداء ، ومصيرهم - باذن الله - الي جنة عرضها كعرض السماء..
لكنما هناك قلوب اخري - أعاذنا الله - مملوءة بالحقد الاعمي والمقت الاوفي والبغض الاردي، لا يرحمون صغيرا ولا يحترمون كبيرا ، يطمسون البهجة ويدمرون السعادة ويقتلعون السرور ، ربما تصل بهم الدرجة الي قمة الحقد ممزوج بالاجرام ، يصدرون الحقد الاسود ، والشر الاوحد يطمس قلوبهم ويعمي بصائرهم ويشوه وجوههم ، فتجد بغيتهم في ان ينالوا من العباد ، لكن الله لهم بالمرصاد ، سيجازيهم بما اقترفت ايديهم يوم التلاق و التناد " يَوْمَ هُم بَارِزُونَ لا يَخْفَى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ * الْيَوْمَ تُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ " غافر
لكن القلوب البيضاء تقية وعظيمة ، صافية و وسليمة ، شفافة ورحيمة تقترب منها الجنة وتبحث عنها السعادة لكن متي ؟" يوم لا ينفع مال ولا بنون * الا من اتي الله بقلب سليم * وازلفت الجنة للمتقين " الشعراء
اللهم بيض وجوهنا وطهر قلوبنا وثقل موازيننا وجمل حياتنا واصلح اخرتنا ..!!

[email protected]

 


المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتابها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع