أطلقت داخلية الإنقلاب بدمنهور اليوم الأربعاء سراح الطالبة "آية مسعد حجاب" بعد قضائها مدة حبس عام بسجن الأبعادية للنساء منذ إبريل 2015 وحتى أطلق سراحها بعد 12 شهرا من الحبس تنفيذا لحكم صادر من محكمة جنايات الإسكندرية في تهم ملفقة.

 

وتعود وقائع القضية الهزلية عندما لفق للطالبة المعروف عنها كونها من الطالبلات الرافضات للانقلاب العسكرية بوضع كيس يحتوى على ألعاب نارية بمحيط مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بمنطقة أبى قير شرق الإسكندرية لإثارة الذعر بين الطلاب.

 

وظلت يجدد حبسها بهذه التهمة حتى أحيلت للمحاكمة في القضية رقم 20580 لسنة 2015 جنايات ثاني المنتزة بتهمة الانضمام إلى جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون وألغيت التهمة الباطلة التي انتشرت إعلاميا بزرع كيس به ألعاب نارية.

 

وقضت محكمة الجنايات في إبريل 2015 على الطالبة آية مسعد رزق حجاب -٢٠ عاما- بحبسها لمدة عام.

 

وقد عانت الطالبة آية مسعد حجاب من تدهور للحالتها الصحية جراء حبسها مع الجنائيات وفي غرف ضيقة وسط زحام شديد ليصل العدد في الغرفة لأكثر من 30 سيدة، كما عانت من عدم عرضها على الأطباء المتخصصين؛ لأن سجن النساء لا يوجد به مستشفى خاص بالنساء، ويعتمد على مستشفى سجن الأبعادية للرجال وهو ما يصعب متابعة الحالة الصحية لنزيلاته.