أخبار النافذة

الاخبار / اخبار فلسطين

غزة.. فلسطينيون يتضامنون مع الأسير ماهر الأخرس

شارك مئات الفلسطينيين بقطاع غزة، مساء السبت، في وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام في السجون الإسرائيلية ماهر الأخرس.

ويواصل الأخرس إضرابه عن الطعام لليوم الـ 90، رفضا لاعتقاله الإداري.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إلى تنظيمها الأطر الطلابية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في مدينة رفح جنوب القطاع، لافتات كتب عليها: "الأخرس في خطر"، و"أين دور المنظمات الدولية؟"، و"الحرية للأسرى".

وقال علي عبد الباقي، عضو في الأطر الطلابية التابعة للجبهة، على هامش الوقفة، للأناضول: "يواصل الأسير الأخرس معركة الأمعاء الخاوية، متحديا غطرسة السجان وقيود الأسر".

وأضاف "أن الأخرس والأسرى يعانون في ظل انتهاكات الاحتلال المستمرة".

ولفت إلى أن "التضامن مع الأسرى ومساندتهم واجب وطني وأخلاقي، يحتم على الجميع الانخراط في كافة الفعاليات والأنشطة الداعمة والمساندة لنضالاتهم وتضحياتهم".

وشدد على أن "الدفاع عن حقوق الأسرى والتعاطي الإنساني معهم يتطلب تدويل قضيتهم في المحافل الدولية".

ودعا عبد الباقي، المؤسسات الدولية والحقوقية إلى "إلزام حكومة الاحتلال بوقف إجراءاتها التعسفية وانتهاكاتها لحقوق الأسرى، ومحسابة قادتها على جرائمهم".

واعتقل الأخرس في 27 يوليو/ تموز الماضي، وحولته السلطات الإسرائيلية إلى الاعتقال الإداري، ما دفعه لإعلان الإضراب عن الطعام.

والاعتقال الإداري، قرار حبس دون تهمة ومحاكمة، لمدة تصل 6 شهور، قابلة للتمديد.

وبحسب مؤسسات حقوقية، يبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية قرابة 4400، بينهم 39 سيدة، ونحو 155 طفلا، وقرابة 350 معتقلا إداريا.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة