تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، مقطعا مصورا بثته قناة "الحوار" للإعلامي " أسامة جاويش"، ينعى فيه مرشد الإخوان السابق الشهيد محمد مهدي عاكف بكلمات مؤثرة لخصت مسيرة حياته.

وقال جاويش مستشهدا بالآية القرآنية إن (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)، لافتا إلى أنه "لو بحثنا عن شخص تتجسد فيه هذه الآية الكريمة، فلن تجد أفضل من محمد مهدي عاكف".

وأضاف: "لو أنك تبحث عن شخص صدق ما عاهد الله عليه، فلن تجد أفضل من مهدي عاكف، ولو أنك تبحث عن رجل قضى نحبه داخل أحد السجون ولم يبدل تبديلا، فلن تجد أفضل من مهدي عاكف".

وأردف جاويش قائلا إن "عاكف سجين كل العصور، عندما قضى أصدقاؤه نحبه ظلما في سجون عبد الناصر كان هو عليه الانتظار لعشرين سنة متمسكا بمواقفه، ثابتا على مبادئه مبتسما واثقا كعادته، بأن حياته ستكون أطول من حياة شنيقه".

وسلط الإعلامي المصري في كلماته على مسيرة الشهيد محمد مهدي عاكف الذي لقب بـ"سجين كل العصور"، حيث قضى فترات طويلة من عمره في سجون من تعاقبوا على حكم مصر من آخر الملوك وحتى النظام المصري الحالي برئاسة عبد الفتاح السيسي.