حققت فلسطين فوزاً هاماً بمنافسات المنتدى الإقليمي للشباب في مجال المناظرات الفاعلة، والتي عقدت في العاصمة التونسية قبل عدة أيام، بحصولها على المركز الأول، بعد منافسة اتسمت بالإثارة والندية بين الفرق العربية المشاركة.

 


وحصل المنتخب التونسي على المرتبة الثانية، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب المنتخب الأردني.


وضم الفريق الفلسطيني مجموعة من المشاركين، من ضمنهم فريق مركز بلدية نابلس الثقافي (حمدي منكو) المكون من قاسم الشاعر، وإياد غزال، ورفيق الحموي.


وجمعت هذه المنافسة أكثر من 120 شابا وفتاة من القيادات الواعدة من مختلف أنحاء المنطقة العربية، بالإضافة إلي مجموعة من الشركاء الأوروبيين وصانعي القرار وهيئات إعلامية دولية.


كما أحرز الفريق الفلسطيني المركز الثالث في التحديات باللغة الإنجليزية، فيما فاز المنتخب اللبناني بالمرتبة الأولى، تلاه الفريق التونسي بالمرتبة الثانية.


وقال مدرب الفريق الفلسطيني عدنان البوبلي أن هذا الفوز يأتي بعد أشهر من الإعداد والتدريبات الشاقة على مهارات فن المناظرة تم بعدها اختيار أفضل المتناظرين في المسابقة المحلية لتمثيل فلسطين في هذه المسابقة العربية، كان آخرها المناظرة التي عقدت في مدينة أريحا قبل شهر تقريبا.


ويعد هذا المنتدى الأول من نوعه الذي تضمن أول مسابقة شبابية إقليمية للتناظر والحوار في مجال السياسة العامة المتعلقة بالأبحاث الجديدة، والممارسات الرائدة في مجال برامج الشباب الإقليمية.


يذكر أن مشروع صوت الشباب العربي ينفذ في فلسطين بدعم من المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة "آنا ليند"، وبالشراكة مع مجموعة من المؤسسات الفاعلة في كافة المحافظات.