تظاهر آلاف الفلسطينيين بعد صلاة الجمعة في شمال قطاع غزة، وفي مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، رفضًا للحصار الإسرائيلي على القطاع وتنديدًا باستمرار أزمة إغلاق معبر رفح البري على الحدود مع مِصْر.

وقال القيادي في حركة "حماس" مشير المصري خلال التظاهرة في شمال قطاع غزة: إن عشرة أعوام من الحصار فشلت في إركاع "حماس" ووقف المقاومة ودفعها للتنازل عن الثوابت.

وشدد المصري على تمسك حماس بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها رفضها الاعتراف بالكيان الإسرائيلي، ووجوده الغاصب على أرض فلسطين المحتلة، وعدم تفريطها بالحقوق.

وأكد أن حماس تقدم رغم سنوات الحصار المتتالية نموذجا مقاوما في قطاع غزة نجح في ضرب تل أبيب وما بعد تل أبيب وهو نموذج ينبذ التنسيق الأمني ويرفضه.

واعتبر المصري تصريحات اللواء ماجد فرج مدير جهاز المخابرات الفلسطينية بشأن إحباط أمن السلطة 200 عملية ضد الاحتلال في إطار انتفاضة القدس بأنها "عهر سياسي وخيانة وطنية".

وجدد قيادي حماس المطالبة بوقف التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي والتوجه بدلا منه في دعم انتفاضة القدس والمقاومة حتى التحرير وإنهاء الاحتلال.

وفي السياق تظاهر مئات المواطنين بعد صلاة الجمعة في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة ضد استمرار ازمة إغلاق معبر رفح البري على الحدود مع مصر.

ورفع المتظاهرون بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأعلام الفلسطينية ورايات الحركة الخضراء.

كما رفع المتظاهرون لافتات مكتوبة تندد باستمرار حصار قطاع غزة للعام العاشر خاصة إغلاق معبر رفح وحرمان المرضى من سكان القطاع من السفر لتلقي العلاج المناسب.

ومن بين ما رفع المتظاهرون (لا لحصار غزة)، و(افتحوا معبر رفح)، و(حصار غزة جريمة بحق الإنسانية).