أكد علاء عبدالمنصف، المتحدث باسم التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، أن عدد المعتقلين السياسيين في مصر تجاوز الـ45 ألف معتقل، مؤكدًا أن داخلية الانقلاب تمارس ضدهم عمليات انتهاك منظم لحقوق الإنسان، تصل إلى حد الجريمة.


وقال "عبدالمنصف" في لقاء على قناة "مكملين" أمس الجمعة: "الانتهاكات ممنهجة داخل سجن العقرب والنطرون وباقي السجون المصرية، والانتهاكات تقسم إلى انتهاكات بحق المعتقلين أنفسهم أو أمكان الاحتجاز أو ذويهم، فضلاً عن عدم وجود تحقيقات من النيابة العامة في الشكاوى من حدوث انتهاكات".


وأضاف: "تجاوزنا الآن أكثر من 45 ألف معتقل، أما الانتهاكات فهي تمارس بحق كل  المعتقلين السياسيين، إضافة إلى المساجين الجنائيين الذين تفوق أعدادهم هذا الرقم بكثير".


وأوضح "المتحدث باسم التنسيقية" اللواء حسن السوهاجي رئيس مصلحة السجون ونائبه محمد علي، ينتهجان سياسية ممنهجة تصل إلى الجريمة المنظمة في انتهاك حقوق الإنسان في السجون المصرية من تعذيب داخل المعتقلات، وإهمال طبي خلف عشرات الوفيات داخل السجون وأماكن الاحتجاز، فضلاً عن الأكل والتريض، ومنع من الزيارات لشهور، وما يتعرض له أسر المعتقلين وما تم رصده من تحرش واغتصاب لبعض أسر المعتقلين تقول إنها سياسة ممنهجة.


رابط الفيديو: