أرسل المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، اليوم السبت، خطابًا إلى الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري فى حكومة الانقلاب، ردًّا على دعوته وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للنقابة لحضور الاجتماع المزمع عقده، غدًا الأحد، الموافق 17 مايو، بوزارة الري، للنظر في الطلبات المقدمة من بعض المهندسين بشأن الدعوة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة سحب الثقة من مجلس النقابة المنتخب.

وتحفظ النقيب في خطابه على دعوة "مغازى" للاجتماع بوزارة الري، داعيًا وزير الري، باعتباره أحد المنتمين للنقابة، والمهتمين بشئونها، وأيضًا مقدمي طلبات عقد الجمعية غير العادية، لعقد هذا الاجتماع في بيت المهندسين بالنقابة العامة.

وأوضح النقيب أنه كان من الأولى العمل على تنفيذ وتفعيل قرارات الجمعية العمومية التي عقدت 6 مارس الماضي، التي ابتغت صالح المهندسين من خلال المطالبة بقانون الكادر، وتعديل قانون النقابة لزيادة الموارد من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمهندسين، كالمعاشات، والرعاية الصحية، والإسكان وغيرها.

أما فيما يتعلق بالطلبات المقدمة من بعض المهندسين لعقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من المجلس، فقد أكد النقيب في خطابه للوزير أنه احتراما للقانون، يتم بحث هذه الطلبات من حيث الشكل القانونى دون الموضوع، وأنه لم يبت فيها حتى الآن لحين استيفائها شكلا، إعمالا لصحيح القانون.