نشر مركز النديم, اليوم الثلاثاء, تقريره بشأن ضحايا العنف والتعذيب، شهر فبراير 2015م , ورصد ما يقرب من 82 حادثة تعذيب وسوء معاملة داخل مناطق الاحتجاز، فضلاً عن حادثة إستاد الدفاع.
وذكر التقرير أن آخر وقائع التعذيب كانت في شهر فبراير داخل قسم المطرية والتي انتهت بمقتل المحامى الشاب كريم حمدى محمد 27 عاما، عقب تعرضه للضرب، ما نتج عنه إصابات وكسور بـ10 أضلع وقطع باللسان، كما ورد في تقرير الطب الشرعى , كما ضم بعض الشهادات من داخل السجون ومن بينهم سجن الاستقبال والقناطر، وبعض معسكرات الأمن المركزى.

وعرض التقرير الانتهاكات الفجة التي ارتكبتها قوات الانقلاب, ومنها إطلاق أحد عناصر الأمن أربعة رصاصات متفرقة في جسد معتقل يدعى محمد عبد العاطى محتجز في مستشفى إمبابة العام، وطبقًا لتقرير الطب الشرعى عقب التشريح للضحية، فإن الوفاة جاءت نتيجة طلقات نارية في الصدر والبطن وما أحدثته من تهتك بالرئة اليمنى والكبد والطحال والكلية اليسرى.

وأوضح التقرير أن عدد القتلى برصاص قوات الأمن في مناطق الاحتجاز أو من قبل قوات شرطة، بعيدا عن التظاهرات أو الاشتباكات بلغ أكثر من 7 حالات. وتابع: "داخل قسم المنصورة وقع عدد من حالات التعذيب بلغت 13 حالة، عن طريق الضرب والسحل والصعق بالكهرباء لإجبارهم على الاعتراف بتهم وتحميلهم مسؤولية التفجيرات وقطع الطريق في الدقهلية في 25 يناير الماضى".