مع إقترابِ الذكرى الأولى لمجزرةِ رابعة، أقدم مجموعة من النشطاء المصريين المقيمين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية علي ابتكار مجموعة من الأفكار غير التقليدية التي تساعد في مناهضة الانقلاب العسكري في مصر، ومن هذه الافكار مثلا توعية الشعب الأمريكي بأن ضرائبه تذهب لدعم الانقلاب العسكري وعلي ارتكاب النظام المصري الجرائم بحق شعبه.

ولتنفيذ ونشر هذه الأفكار قام النشطاء بكتابة معلومات وشعارات علي أكواب القهوة، بعد أن لمس الشباب النشطاء إنتشار بيع القهوة بمدينة نيويورك .. وهي عبارة عن أكوابُ ورقيةُ تحمل رسالةً واضحة بأن توضح للشعب خطورة ما يفعله الانقلاب العسكري في حق المدنيين بمصر، ومساهمتهم كمواطنين أمريكيين بطريقة غير مباشرة في دعم هذا الانقلاب من خلال الضرائب التي تحصلها الدولة منهم ويروح بعضها لدعم الانقلاب العسكري في مصر.

 وقد ساهمت الفكرة بشكل سريع في توعية الكثير من المواطنين الامريكان، حيث قالت سيدة: إنه لأمر فظيع حقا، فأنا لا أذهب إلي عملي لأدفع الثمن لتسليح نظام يقتل شعبه، وأضافت: أعتقد إنه المكان الخاطئ لصرف ضرائبنا، فيما قال مواطن أخر: لا أحب أن أدعم أي نظام ديكتاتوري، أيا كان شكله.

يذكر أن الفكرة أتت من ناشط ِأمريكي من أصل مصري، يرى أنه قد حان الوقتَ ليدركَ المجتمع الأمريكي أن نقودَ ضرائبهِ تساعد على إرتكاب أكبر مجازر العصر الحديث في مصر.
الجزيرة مصر