نافذة مصر - بيان 


استنكر حزب الحرية والعدالة إصرار حكومة الانقلاب العسكري على نهب ثروات الشعب المصرى، وتحميل المواطن الفقير فاتورة الانقلاب وحكم العسكر، عن طريق رفعهم لأسعار السولار والبنزين والذي سيؤدى بلا شك إلى إرتفاع أسعار كافة السلع، وزيادة تعريفة ركوب المواصلات.
وقال الحزب -في بيان له اليوم- "في إصرارٍ شديدٍ من جانب سلطات الانقلاب على نهب ثروات الشعب المصري، وتحميل المواطن الفقير فاتورة الانقلاب وحكم العسكر، أعلن الانقلابيون عن ارتفاع أسعار السولار والبنزين مما سيؤدى إلى إرتفاع أسعار كافة السلع، وزيادة تعريفة ركوب المواصلات.

وأوضح الحزب أن هذه الزيادات سيدفع ثمنها الفقراء من قوتهم وقوت أولادهم، كما سيدفعون الزيادات المتوالية لرواتب ضباط الجيش والشرطة، واحتفالات التنصيب الباطل لقائد الانقلاب.

وأضاف الحزب في بيانه "أن حزب الحرية والعدالة يحذر الانقلابيين من رفع أسعار الطاقة، ويؤكد للشعب المصرى أن هناك بدائل لا يتأثر بها الفقراء، وإن مؤسسات الشعب الاقتصادية التى يسيطر عليها العسكر -دون وجه حق وتعمل بعيدة عن أجهزة الشعب الرقابية- كفيلةٌ بحل الكثير من المشكلات".

وأشار إلى أنه على ثقة بأن جموع الشعب المصري ستنتفض غاضبةً للدفاع عن حقها وعن قوت أبنائها، وأنه قريبًا سيحتفل الشعب المصرى بإنهاء الانقلاب، واسترداد حريته وثرواته وتحقيق أهداف ثورته فى يناير؛ فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.