كتب : فارس أحمد 


أصدرت رابطة أسر المعتقلين في سجون طرة بيان بشأن المشاركة في انتفاضة 3 يوليو ودراسة دعوات مقاطعة دور القضاء  - وجاء في نص البيان : 

تعلن رابطة اسر المعتقلين في سجون طرة ، مشاركتها في انتفاضة 3 يوليو ، رفضا للانقلاب العسكري وجرائمه الممنهجة بحق الاف المعتقلين بالسجون بقوانين جائرة وقرارات معيبة وأحكام انتقامية ، مؤكدة أهمية الاصطفاف بالميادين كما اصطف المعتقلين من مختلف القوي في السجون.
وإذ تدرس الرابطة الدعوات التي اطلقتها حركة قضاة من اجل مصر وجبهة استقلال القضاء لمقاطعة دور القضاء ، وتفعيل انسحاب المحامين من نظر الدعاوي في ظل انهيار النظام القضائي في مصر ، وعدم وجود محاكمات عادلة ، واستمرار الجور والظلم ، تؤكد الرابطة أن بقاء الحال من الحال وان الحساب العادل مصير الظالمين واعوانهم في محاكم الدنيا قبل محكمة العدل الالهية في اليوم الآخر.
 
وإذ يستقبل ملايين المصريين شهر رمضان المعظم ، وسط عوائلهم ، ندعو الجميع الي استشعار غياب الفرحة عن اسر 44 الف معتقل سياسي مناهض للانقلاب في مصر بسبب تغييب الظلم والظالم الجبان لذويهم خلف اسوار الظلم والقهر، والتضامن معهم بكل السبل الممكنة .
 
وتطالب الرابطة المثقفين ووسائل الاعلام والشخصيات العامة المستقلة ، بتنبني قضية المعتقلين ، وتفعيل حملات المطالبة بالحرية لهم ، وللوطن ، ورحيل الانقلاب العسكري ورئيسه عبد الفتاح السيسي .

القاهرة في 26 يونيو 2014