استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين -من بينهم قائد من كتائب عز الدين القسام- وأُصيب 15 آخرون إثر اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمخيم جنين شمال الضفة الغربية فجر اليوم السبت.

 
والشبان الثلاثة هم حمزة أبو الهيجا -القائد في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- ويزن جبارين ومحمود أبو زينة، وجميعهم في العشرينيات من العمر.
 
وجاء استشهاد هؤلاء الشبان عقب محاصرة قوات الاحتلال أحد المنازل داخل مخيم جنين وإطلاق قذائف صاروخية على الموجودين بداخله.
 
وقال القيادي في حركة حماس وصفي قبها إن قوة صهيونية قوامها  أكثر من 50 مدرعة وناقلة جند و 3 جرافات عسكرية  اقتحمت المخيم ، وطوَّقت منزل المواطن عزمي البلاص، وبداخله عدد من الأبطال بينهم البطل حمزة أبو الهيجا (22 عاماً) حيث دارت مواجهات مسلحة بعد أن رفض أبو حمزة الاستسلام. 
 
وأشار قبها - في تصريح للجزيرة نت - إلى أن الشهيد أبو الهيجا مطلوب لقوات الاحتلال الصهيوني  وملاحق أيضاً من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية منذ عدة سنوات، وأن عمليات كثيرة شنتها قوات الاحتلال بهدف اعتقاله إلا أنها كانت تبوء بالفشل.
 
هذا وقد أعلن العدو الصهيونى عن مقتل جنديان له على الأقل في هذه المعركة.
 
يُذكر أن الشهيد حمزة هو نجل القيادي في حركة حماس جمال أبو الهيجا، المعتقل منذ 11 عاماً حيث يقضي أحكاماً بالسجن المؤبد لتسع مرات.