كتب - محمد القللى:

كشف مصدر مقرب من مؤسسة الرئاسة عن تفاصيل اللقاء الذى جمع بين الرئيس ومجلس القضاء الأعلى مساء أمس بشأن الإعلان الدستوري الصادر من الرئيس الخميس الماضي واستمر لما يزيد عن الساعتين.

وقال المصدر أن عددا من شيوخ القضاة وصل الى قصر الإتحادية مبكرا وأدوا صلاة المغرب مع الرئيس وانتظروا باقي زملائهم ليبدأ الإجتماع متأخرا قليلا عن الخامسة والنصف حيث حضر اللقاء السيد نائب رئيس الجمهورية ومعالي وزير العدل.

وقد شرح الرئيس لشيوخ القضاة ملابسات إصدار الإعلان الدستوري والدوافع التي كانت وراءه وما يتهدد الوطن حاليا وفي الأيام القادمة وإستمر النقاش مع شيوخ القضاة حول شروحات الإعلان الدستوري والسقف الزمني المتوقع له ونوعية القرارات المنتظر أن تصدر في ظله.

وأشار الى إنصرف شيوخ القضاة مع السيد نائب رئيس الجمهورية لكتابة البيان الصحفي، حيث قام القضاة بصياغته بأنفسهم في جو ودي يعكس الثقة بين المؤسستين.

وبعد إنتهاء شيوخ القضاة من الصياغة عرض المستشار مكي البيان الصحفي المقترح على السيد رئيس الجمهورية ليعود لهم بموافقتة بعد دقائق.

وأضاف أن شيوخ القضاة انتظروا في مكتب السيد النائب حيث شاهدوا إلقاء المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية للبيان وهم يتناولون سندوتشات الجبنة البيضاء التى يفضلها معالي وزير العدل.
 
واثنى شيوخ القضاة في نهاية اللقاء على حرص رئيس الجمهورية على إستقلال القضاء المصري وعلى ثقتهم به وعلى أداء الرئيس خلال الفترة الماضية في المفات الداخلية والخارجية.