فتحت سفارة مصر في الرياض وقنصلية جدة الساعة السابعة صباحا بتوقيت القاهرة (الثامنة بتوقيت مكة المكرمة) الجمعة ابوابهما امام اكثر من ربع مليون مصرى في السعودية للتصويت فى المرحلة الأولى لأول إنتخابات رئاسية لمصر بعد ثورة 25 يناير.

وكان المصريون بالسعودية قد أتموا تسجيل بياناتهم في الموقع المخصص لذلك، حيث بلغ عدد المسجلين 261.924 ألف ناخب من مجموع 586.914 ألف مصري بالخارج ممن قاموا بالتسجيل، ويحتل المصريون بالسعودية المركز الأول في عدد أصوات المصريين بالخارج المسجلين في قاعدة بيانات الانتخابات الرئاسية.

وحث السفير المصرى في الرياض محمود عوف جميع المواطنين المصريين المقيمين بالسعودية ممن سجلوا أسماءهم للتصويت على المشاركة فى العملية الانتخابية وإلى الدخول على موقع لجنة الانتخابات الرئاسية تحت قسم "المصريون في الخارج" لإتباع التعليمات.

وصرح عوف لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن السفارة تعمل بكامل طاقتها يوميا لتلقي استفسارات المواطنين فضلا عن استقبال الناخبين والمظاريف التى تصل إلى السفارة.

وبالنسبة لوكلاء المرشحين أعلنت السفارة المصرية بالرياض انه لن يتم السماح في اليوم الواحد لاكثر من مندوب واحد لكل مرشح من مرشحى الرئاسة بالتواجد في مقرى استقبال الناخبين بالسفارة في الرياض والقنصلية المصرية في جدة.