زعم الكاتب جهاد الخازن، المعروف بصداقته مع زعماء عرب ( تم خلعهم ) ، إن كل دول الخليج عارضوا محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، وأن قطر كانت تنوي استقباله ، لكنه كان يفضل الانتقال إلى السعودية، مؤكدًا أن ثقة العرب فى القضاء المصري كبيرة على الرغم من تمنيهم خروج مبارك براءة.

وأضاف الخازن فى حواره مع الإعلامية سحر عبد الرحمن، على قناة التحرير مساء اليوم الثلاثاء، أن طول الفترة الانتقالية ووجود المجلس العسكري فى الحكم، هما سبب تأخر مساعدات الخليج لمصر حتى الآن، مشيرًا إلى أن السعودية ضد الإخوان المسلمين، وتعتبرهم خطرًا على أمن الخليج.

وزعم الخازن الذي دشن فكرة توريث الحكم لبشار الأسد وجمال مبارك فى عام 1997 ، حينما قال من افضل من بشار الأسد ليتولى الحكم فى سوريا ومن افضل من جمال مبارك ليتولى الحكم فى مصر أن : "الديمقراطية ليست فى الانتخابات الماضية ، لكنها مجرد اختبار للأحزاب الدينية ، وستتحقق الديمقراطية عندما يستطيع المصريون إسقاط أحزاب وتيارات بالانتخابات، بعد الحكم على أدائهم السياسي.

وزعم الخازن بأن دعم الخليج للإخوان المسلمين ، أمر مستحيل ، لكن دعمهم للسلفيين سيكون أكثر بكثير، وأضاف : "الأمير نايف ابن عبد العزيز ولى العهد السعودى: قال لى إن السعودية احتضنت الإخوان المسلمين عقب طردهم من مصر، لكنهم تآمروا عليها بعد ذلك" !!! .