قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ الأحد برئاسة المستشار مكرم عواد تأجيل محاكمة مهندس اتصالات أردني الجنسية يدعى بشار أبوزيد "محبوس" وضابط بجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) يدعى أوفير هيراري "هارب" بتهمة التخابر لصالح دولة أجنبية (إسرائيل) بهدف الإضرار بالمصالح القومية لمصر؛ وذلك لجلسة 9 أكتوبر الجاري.

وجاء قرار التأجيل للاطلاع على أحراز القضية وعرض الأسطوانات المدمجة وما تحتويه في جلسة سرية.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أسندت إلى المتهمين قيامهما بتمرير المكالمات الدولية المصرية إلى داخل إسرائيل بهدف السماح لأجهزة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية بالتنصت عليها والاستفادة بما تحمله من معلومات ورصد أماكن تواجد وتمركز القوات المسلحة وقوات الشرطة وأعدادها وعتادها وإبلاغها إلى إسرائيل على نحو يضر بالأمن القومي المصري.

وتلا المستشار طاهر الخولي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا أمر الإحالة "موجز الاتهامات المنسوبة للمتهمين".. وسمحت المحكمة للمتهم الأردني بالخروج من قفص الاتهام وواجهته بلائحة الاتهامات التي ذكرها ممثل النيابة؛ حيث نفى المتهم تلك الاتهامات مؤكدًا أنه لم يتخابر لصالح الموساد نهائيا وأن مجال عمله اقتصر على الاتصالات فقط وأنه لم يسأل عن جنسية المتهم الثاني (ضابط الموساد) أو المتعاملين معه.

أ ش أ