تزايدت ليلة الجمعة أعداد المتظاهرين المحتشدين أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة للمطالبة بطرد سفير اسرائيل بالقاهرة ايتسحاق ليفانون, وذلك بعد التصريحات التى أدلى بها السفير للقناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى وأكد خلالها عدم نيته مغادرة مصر حاليا.

وطالب المتظاهرون بتنكيس علم اسرائيل الذى يعتلى السفارة على الفور, فيما حاول بعضهم رفع الحواجز الحديدية الموضوعة أسفل كوبرى الجامعة لمحاولة اقتحام السفارة ولكن قوات الأمن تصدت لهم فى إطار من ضبط النفس.

كما قام بعض المتظاهرين بحرق العلم الإسرائيلى أعلى كوبرى الجامعة, والذى شهد شللا مروريا بشكل شبه كامل بسبب احتشاد المتظاهرين عليه.

من جهتها , دفع رجال القوات المسلحة بالعديد من الآليات العسكرية والمدرعات الى حرم السفارة لمنع المتظاهرين من اقتحامها, كما شهدت الشوارع المحيطة بالسفارة تواجدا أمنيا مكثفا استعدادا للتدخل فى حالة حدوث أى فعل خارج على القانون من قبل المتظاهرين.

كان المئات من الشباب قد تجمعوا مساء الجمعة بالقرب من مقر السفارة الاسرائيلية فى الجيزة للمطالبة بطرد السفير الاسرائيلى, فيما أقامت قوات الشرطة والجيش كردونا أمنيا حول مقر السفارة والمنطقة المحيطة بها, رغم محاولات المتظاهرين لاقتحامه.

أ ش أ