o Lc,\ﬂ 6J3JI dalanll élag : ouwutlgs gujga

" This artecls o avedasls i voer langeags = N - | Sabscribe by Betober
the 200 Elt!a Thinke

= ARGUMETNT e ooEn
The Deaih of Egypt’s Free Press

K My Networkom Foreign Poliacy

B

= T Doty ief Sagymr Fems Press - By
P ————

o
lders s b Mesbta- Fragoms Sy
Mmges 4 Hhmemge

o 12:10 2010 pgial 7 yuroAll

07/10/2010

:athll joc /0is - pno 8Aali

Pyl Jilwg aliw] oé plhill s3yd0 cVglio jlhl ga oili «giuwnlly dann pai duwli) go e pudlpl d1ld] gl .d1supoll «suulgr gyga» dlao cills
a9y elI3S aei pl algil lalMAiwl aape @il jgiull dapn gl ol aylilg JUsdoll poagi o duilalpll allAtivl alyidl go dnla pno o4 dydsioll dldiwall
Olapai guyly dlla)

ol Ao Ty ailldy hyhaill i @] Ll gl jgd g0 0jlga o e gal aealpll dldo piti ailgho ga guue dlliY galall cuwdl gi @J] dloll ojlilg
2 oilawy hda gy gullo 41 dannll Igyisil M \Wild ggaul sl Lalyisl

dlldo i Jga Jaall g eunse alnlg dclu 244 el il elavl soi jan aillé] jlyd glg elpidl go JgUl ggrudll dio aify dypaill dwliull ga @il gi lhago
&)t Jesitiw® Ll day 1@ gulaall jle éus dapnnll oa plhill dajleall alliall giol dlglo AT ils s sgaul duwip 31 8j13Y1 gulao Jud go sl
Ao (o4

ll dalayly diilha slid ole i olip Gilé| go dnli layluo o dinlydogall d laell jljaiwl alowll plhill dii pac 3547 ralgill J5 gi 6ayall aasig
Oalliivl gle dilga didljay plAill quynyi pac

gol Jady ablatiyl pgji pyail dlghoy gudljo opwalo gag « wunes auhi gi i« auygl ol wal gjael pgill 61aldll yaje cadgi A8 dypnall dogiall cilsg

. opll dalanll dué ga
.« 26la JAudy jno b alliiyl J5 ad jgji cuig b . laigit o @alall Jaaill aow gl lail pcjy s ablaiiyvl gl @Jgall calpsiyly aldh dogiall ciady los



	فورين بوليسي : وفاة الصحافة الحرة في مصر
	07/10/2010
	نافذة مصر - كتب/ عمر الطيب:
	قالت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، أن إقالة إبراهيم عيسى من رئاسة تحرير صحيفة «الدستور»، تأتي في إطار محاولات مؤيدي النظام في إسكات وسائل الإعلام المستقلة المتبقية في مصر، خاصة مع اقتراب الانتخابات البرلمانية في نوفمبر المقبل. وأشارت إلى أن صحيفة الدستور التي عرفت باستقلالها لسنوات لم تعد كذلك بعد إقالة رئيس تحريرها.
	وأشارت المجلة إلى أن السبب الظاهري لإقالة عيسي هو محاولته نشر مقالة للبرادعي، لكن عيسى في حواره مع فورين بوليسي أشار إلى أن التخطيط لإقالته بدأ منذ أن اشتراها السيد البدوي قائلا “لقد اشتروا الصحيفة بـ4 ملايين دولار فقط لإسكاتي”.
	موضحا أن التدخلات في السياسة التحريرية بدأت منذ الأسبوع الأول من الشراء، وأن قرار إقالته صدر بعد إنهاء الشراء بـ24 ساعة، وأضاف عيسى أن الجدل حول نشر مقالة البرادعي من قبل مجلس الإدارة الذي يرأسه البدوي، كانت آخر محاولة لمنع الكتابات المعارضة للنظام في الصحيفة حيث عارض المجلس نشرها بحجة أنها “ستشعل الثورة في مصر”.
	وأكدت الجريدة أن كل الشواهد تؤكد عدم نية النظام السماح باستمرار العملية الديمقراطية في مسارها، خاصة مع إغلاق برنامج عيسى على قناة فضائية بالإضافة إلى عدم ترحيب النظام بمراقبة دولية على الانتخابات.
	وكانت الحكومة المصرية قد أوقفت عرض القاهرة اليوم لعمرو أديب على أوربيت ، قبل أن تطيح بعيسى ، وهو مافسره مراقبين بمحاولة لتمرير تزوير الإنتخابات بشكل آمن فى غيبة الصحافة الحرة .


