15 / 9 / 2010

نافذة مصر ـ كتبت / رحمة حسين :

لازال مسلسل السقوط الرهيب للصحف بالقومية مستمرا ، بعد أن اعتلى قمة إدارة هذه المؤسسات الضخمة حفنة من المخبرين الجدد ، ليلعبوا دور الصحفيين والكتاب ، ليصلوا بهذه المؤسسات العريقة إلى مستوى خطير من الانحدار والتردى لم يسبق له مثيل .

فلا زالت تلك العقول  تفكر بمنطق - عقلية المخبر- فى ستينات القرن الماضى ، فتتصدر صحفهم المنشيتات الضخمة بأننا على بعد كيلو مترات من تل أبيب ، وبينما  تهلل الجماهير وتغنى تجد أرضها وقد التهمها العدو .

على نفس النهج ، ومع اغفال ما طرأ على الدنيا من تطور مذهل فى تكنولوجيات الاتصال والاعلام ، مازالت تسير ادارات المؤسسات الصحفية (الكبرى) !!

وكان آخرها ما طالعتنا به جريدة الأهرام (العريقة !!) أمس ، ما نشرته على موقعها الالكترونى : صورة للرئيس مبارك يتقدم الرئيس الأمريكى أوباما وملك الأردن عبد الله الثانى ومحمودعباس ورئيس الوزراء الصهيونى نتينياهو.

تم نشر الصورة مصاحبة لتقرير عبدالمنعم سعيد رئيس مجلس الإدارة ، ود/ محمد عبدالسلام .

الصورة والتى ظهر بوضوح تزييفها ببرامج الجرافيك - بواسطة غير المحترفين فيما يبدو- تم استبدال وضع الرئيس مبارك فيها من المؤخرة ليصبح فى المقدمة.

الصورة تم إزالتها سريعا بعد استهجان كبير من المتابعين وتبادل واسع للنكات بين الشباب على صفحات الانترنت.

ليبقى السؤال لمصلحة من يحدث هذا بصحفنا القومية ومن المسئول عن هذا السقوط اليومى ، ومتى تزاح هذه الطغمة الفاشلة من أمثال عبدالله كمال وكرم جبر وأحمد موسى ... والقائمة طويلة !!

الصورة الحقيقية :

مبارك

الصورة المفبركة التى نشرتها الأهرام على موقعها :

مبارك